تدريب 75 كادرا صحيا بمجال الطوارئ والرعاية الصحية والترصد الوبائي بتعز

الثورة نت/ خاص  

اختتمت اليوم بمحافظة تعز فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمجال الطوارئ التوليدية للقابلات العاملات بالمراكز الصحية لعدد ٢٥ قابلة، في اطار مشروع تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الاغاثية لفئة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة الأكثر تضررا في مديرية حيفان والممول من الاوتشا و برعاية مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز.

وفي حفل التدشين أشاد مدير مكتب الصحة بالمديرية  بدور جمعية رعاية الأسرة اليمنية في اختيار حيفان كموقع تنفيذ لهذا المشروع ، موكدا أن مثل هذه الدورات يعتبر من الأمور المهمة ضمن إطار مشروع الإغاثة القائم حاليا من قبل الجمعية مشيرا الى احتياج المديرية لمثل هذه الأنشطة التي لامست احتياج المواطن بشكل عام في المديرية سواء كان النازحين او المقيمين .

من جانبه أكد منسق الدورة الأخ عصام سعيد صالح أن الدورة تهدف الى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى المشاركات في مجال الصحة الإنجابية والرسائل الأساسية الصحية والرعاية للأمهات والأطفال. شاكرا مكتب الصحة ومنظمة اديالا والجهات المعنية على تعاونها في تسهيل عمل الجمعية في المديرية.

 

من جهة ثانية اختتمت بمديرية حيفان بمحافظة تعز فعاليات الدورة التدريبية في مجال الترصد الوبائي والأمراض المعدية بمديرية حيفان التي نظمتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية بمشاركة ٢٥ متدرب ومتدربة، في اطار مشروع تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الاغاثية لفئة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة الاكثر تضررا في مديرية حيفان والممول من الاوتشا و برعاية مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز .

هدفت الدورة إلى إكساب المشاركين الخبرات و المعارف المتعلقة بالأمراض المطلوب ترصدها وكيفية اكتشافها وتحديد أعراض هذه الأمراض وطرق تشخيصها .

وأوضح منسق الدورة الاخ عصام سعيد أهمية الدورة في تعزيز المعارف الصحية للمشاركين المتعلقة بالترصد الوبائي للأمراض المعدية والمطلوبة في نظام الترصد وتدريبهم على طرق الإبلاغ الفوري عن هذه الأمراض .

 

وكانت جمعية رعاية الأسرة اليمنية قد دشنت دورة تدريبية للمثقفين الصحيين حول القضايا المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية وأمراض الطفولة في مديرية حيفان في تعز بمشاركة 26 متدرب ومتدربة، ضمن مشروع تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الاغاثية لفئة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة الأكثر تضررا في مديرية حيفان والممول من الاوتشا و برعاية مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز .

وأوضح منسق الدورة ان الفعالية سيتبعها تنفيذ أنشطة وندوات للمثقفين المشاركين في مناطق سكنهم لايصال الرسائل التوعية الى المجتمعات المحلية في القرى والتجمعات السكانية لتعزيز الوعي بالقضايا الصحية المتعلقة بالرعاية الأولية والصحة الإنجابية وامراض الطفولة والامهات وغيرها من القضايا الصحية.

 

قد يعجبك ايضا