إجتماع يناقش الأوضاع الخدمية بأمانة العاصمة

الثورة نت /
ناقش إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان ضم قيادة وزارة الإدارة المحلية وأمانة العاصمة وعدد من المختصين في وزارة المالية، الجوانب المتصلة بالأوضاع الخدمية بالأمانة وسبل استقرارها والأدوار التكاملية للجهات الثلاث في تعزيز الوضع الإيرادي للأمانة للفترة القادمة .

وتدارس الإجتماع عدد من المقترحات التي من شأنها تنمية الموارد المالية لأمانة العاصمة بالإرتكاز على تنمية الموارد المحلية ومعالجة الإشكالات المرتبطة بالموارد المشتركة والدعم المركزي لما من شأنه تعزيز قدرات الأمانة في أداء مهامها وواجباتها الخدمية تجاه العاصمة صنعاء وسكانها سيما في ظل الظروف الراهنة وازدياد أعداد النازحين للعاصمة جراء العدوان السعودي وآثار ذلك في تزايد الضغط على جانب الخدمات .

وأكد الإجتماع على وزارة المالية القيام بمعالجة الجوانب المتصلة بالدعم المركزي الخاص بالأمانة والعمل على تطوير وتعزيز آلياتها في تحصيل الموارد.

ووجه الإجتماع أمانة العاصمة بإعداد آلية جديدة تكفل تفعيل عملية تحصيل الإيرادات على مستوى كافة مديرياتها وتحديد المسؤوليات بشكل واضح والتركيز على الإيرادات المهدرة والتنسيق مع كافة الأجهزة الإيرادية في هذا الجانب وعلى أن تقدم الآلية إلى الإجتماع القادم خلال الأسبوع المقبل .

كما أكد الإجتماع على وزارة الإدارة المحلية سرعة الإنتهاء من الدليل الإجرائي للموارد المشتركة والزكاة وسرعة تقديمه للمناقشة والبت فيه .

سبأ

قد يعجبك ايضا