102 مليون ريال إيرادات الاحوال المدنية بأمانة العاصمة

الثورة نت /

بلغت إيرادات مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بأمانة العاصمة صنعاء 102 مليون و693 ألف ريال خلال الفترة من يناير ـ أكتوبر من العام الجاري 2015م .

وأوضح مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني بالأمانة العقيد فضل محمد الجبوبي أن إدارته بمختلف فروعها والبالغ عددها 18 إدارة إصدار آلي وحيوية والموزعة على كافة مناطق ومديريات أمانة العاصمة لعشر تعمل بكل طاقتها وإمكانيتها المتاحة من أجل توفير وتسهيل الخدمات والإجراءات للمواطنين للحصول على مختلف الوثائق الرسمية الثبوتية .

وأكد العقيد الجبوبي ان مكتب الأحوال المدنية للعاصمة صنعاء اصدر خلال الفترة يناير – اكتوبر 2015 ، نحو 76 ألف و338 بطاقة ثبوتية شخصية إضافة إلى استخراج 13 ألف و 800 بطاقة شخصية بدل فاقد ,في حين تم اصدار 11 ألف و 541 بطاقة ثبوتية عائلية إلى جانب استخراج 137 بدل فاقد .

وعن البطائق الشخصية المؤقتة التي يتم اصدراها حاليا باستمارات بدلاً عن الكروت .. أشار إلى أن الاسباب تعود لعدم تمكن الشركة المتعاقد معها من قبل الحكومة من إيصال كروت البطائق الشخصية إلى اليمن بسبب الحصار المفروض من العدوان السعودي على اليمن .. لافتاً بأن الأحوال المدنية ستعمل على استبدالها تلقائياً فور وصول البطائق الشخصية التسلسلية .

وعن حالات استلام مبالغ غير الرسوم المحددة قانونا لاستخراج الوثائق الثبوتية ,دعا مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني بالأمانة المواطنين إلى إبلاغ الإدارة العامة بأي حالات سمسرة يعاقب عليها القانون .. مشدداً بأن كل من يثبت ضده إخلال أو استلام لمبالغ خارج أطار القانون سيتم إحالته فوراً لإدارة التحقيقات ومن ثم يتم رفع كافة المحاضر إلى رئاسة المصلحة لاتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة وفقاً لقانون الأحوال المدنية والسجل المدني.

وثمن العقيد الجبوبي دعم وتعاون السلطة المحلية بالأمانة وحل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه إدارات الإصدار الآلي بالمديريات والمناطق وكذا رئاسة المصلحة للجهود الكبيرة المبذولة من قبلهم لإنجاح عملية سير تقديم الخدمات وفقاً للقانون وبطريقة ميسره للمواطنين .

سبأ

قد يعجبك ايضا