الجندي يؤكد ضرورة تكاتف جميع المكونات لإخراج تعز من الأوضاع المأساوية

الثورة نت/
عقد بصنعاء اليوم لقاء موسع لممثلي 42 منظمة من منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة تعز برئاسة محافظ المحافظة عبده محمد الجندي في إطار جهود بحث الأوضاع الامنية والإنسانية الاستثنائية التي تعيشها المحافظة حاليا والخطوات والأولويات المطلوب انجازها لإعادة الأمن والاستقرار للمحافظة.

ناقش المشاركون في اللقاء الذي جاء استجابة لدعوة من تحالف ” تعز مسؤوليتي” الأوضاع الامنية في محافظة تعز وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والمآسي الانسانية الناتجة عن استمرار استهداف المدنيين الأبرياء والممتلكات الخاصة والعامة والخطوات المطلوب انجازها من أجل الحد من تفاقم الأوضاع الانسانية للنازحين والأوضاع التي تعيشها مدارس المحافظة ومرافقها الصحية والخدماتية بصورة عامة.

وفي اللقاء أكد المحافظ الجندي ضرورة تضافر جهود جميع المكونات السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية في تعز ورص الصفوف من أجل اخراج محافظة تعز من الأوضاع المأساوية التي تعيشها اليوم .. مستعرضا تاريخ المحافظة السياسي والمدني ودورها الفكري والثقافي والحضاري الريادي في مختلف المراحل.

وأكد أهمية فتح قنوات التواصل بين جميع الأطراف السياسية والشرائح المجتمعية من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى محافظة تعز، وإنهاء المعاناة الانسانية التي تتصاعد كل يوم وصارت تثقل كاهل أبناء المحافظة.

ودعا الجندي إلى ترك السلاح وإزالة المتارس وكل مظاهر التوتر المسلح والاحتكام للحوار السياسي لحل الخلافات بما يعود على أمن وسلامة ومصلحة أبناء المحافظة .. مشددا على ضرورة إخلاء مدارس المحافظة من المسلحين وإفساح المجال للعملية التعليمية حفاظا على مصلحة أبناء المحافظة.

وعبر عن ثقته في أن جميع أبناء محافظة تعز قادرون على وقف النزيف الحاصل اليوم والعودة إلى جادة الصواب والدفاع عن أمن واستقرار ومصلحة المحافظة واليمن بصورة عامة .

وصدر عن اللقاء بيان أكد فيه ممثلو منظمات المجتمع المدني المشاركين مباركتهم لقرار اللجنة الثورية العليا بتعيين عبده الجندي محافظا لمحافظة تعز .. مشيرين إلى أن القرار حظي بترحيب وقبول أبناء المحافظة باعتباره خطوة أولى وعملية لتجاوز الظروف الحرجة التي تمر بها المحافظة.

كما أكد المشاركون أنهم سيكونون عونا وسندا لجهود القيادة الجديدة في المحافظة في إعادة الامن والاستقرار وإعادة الاعمار والدفع بمحافظة تعز للقيام بدورها الوطني الريادي في شتى الميادين.

حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد العشاري ورئيس تحالف تعز مسؤوليتي عبد الرحيم الفتيح وعدد من المسئولين والناشطين.

سبأ

قد يعجبك ايضا