باولو ليمبو :التعليم يلعب دور مهم في رفع الوعي بأهمية القضاء على العنف ضد النساء باليمن

 

الثورة نت /شوقي العباسي

 

نظمت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بصنعاء بالتعاون مع مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، احتفالية باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء بالتزامن مع حملة 16 يوماً العالمية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

الفعالية تأتي في إطار حرص هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على الانضمام إلى الدعوة العالمية لمكافحة العنف ضد المرأه ، حيث أقامت احتفالية في المكاتب العامة للأمم المتحدة بالتعاون مع مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن .

وفي الاحتفالية أكد السيد باولو ليمبو الممثل المقيم للأمم المتحدة، على الدور المهم لنظام التعليم في رفع الوعي وتعزيز التحرير من العنف ضد النساء والفتيات في اليمن.

وقال السيد باولو ليمبو:” أن النساء اليمنيات لانظير لهن من حيث امتلاكهن لقوة هائلة ومرنة، ولهن إمكانيات كثيرة للعب دور قيادي في بناء السلام وإعادة بناء اليمن نحو الأفضل”.

هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن اكدت في بيان لها ،انها ستدعم مشاركة منظمات المجتمع المدني من أجل إنهاء جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في اليمن، من اجل تسليط الضوء على الحملة ودعم منصة الحشد المجتمعي بعنوان “قولوا لا – اتحدوا لإنهاء العنف ضد النساء”.

 

وفي السياق ذكرت السيدة ديبرا كليفتون كبيرة مستشاري النوع الاجتماعي بين الوكالات ،ان الاحتفالية إضافة لرصيد هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن” .

وأشارت إلى أن هذا العمل كجزء من الحملة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان “اتحدوا” لإنهاء العنف ضد النساء، وتقودها عالمياً هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

 

 

السيدة إيمان الأهنومي من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أحد المشاركين في الفعالية والتي أعربت بقولها “تعطينا هذه الفعالية الأمل بأن هناك أناس يهتمون بالنساء، وأنا مؤمنة بأن الغد أفضل من أي وقت مضى.”

 

السيد عبد الرحيم المخلافي من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي كان أيضاً أحد المشاركين حيث أشار “كان يوماً مؤثراً ولدي رسالة واحدة أوجهها وهي أوقفوا العنف ضد النساء في اليمن.”

 

وفي نهاية الاحتفالية وضع المشاركين بصماتهم البرتقالية على خارطة اليمن إلى جانب كتابة إشارات برتقالية ورسائل تدعو لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات والتقاط الصور، للتعبير عن توحيد الجهد لإنهاء العنف ضد النساء وإعادة رسالة السلام في اليمن.كما اطقوا بالونات وعليها رسائل تحث على تعزيز التحرر من العنف الذي يلحق بالنساء والفتيات في اليمن .

 

يشار الى ان حملة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء تستمر من 25 نوفمبر، وحتى 10 ديسمبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان. ستركز مبادرة هذه السنة “لونوا العالم بالبرتقالي” على موضوع الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، وتحديداً في السياق المتصل بتبني جدول أعمال التنمية المستدامة 2030 والتي تشمل أهدافاً نحو إنهاء العنف ضد النساء والفتيات.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا