الأرصاد: أجواء صحوة وباردة على المرتفعات الجبلية

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد طقس صحو وبارد على قمم الجبال ومنحدرات محافظات تعز، اب ، حجة، المحويت أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام مع تشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على بقية المحافظات تتراوح سرعتها من 2 إلى 16 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء منها فيما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية والرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

ولفت المركز إلى أن الطقس بالمناطق الساحلية سيكون أثناء النهار أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية الشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 5 إلى 16 عقده فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 16 عقدة تنشط أحيانا أثناء النهار لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وبحسب النشرة الجوية فإن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وباردة نسبيا والرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات أثناء الليل والصباح الباكر، فيما ستكون الأجواء أثناء النهار صحوة وجافة بشكل عام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 4 إلى 18 عقدة.

وفي محافظة سقطرى بين المركز أن الطقس سيكون غائما جزئيا إجمالا مع رياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 4 إلى 18 عقدة.

سبأ

قد يعجبك ايضا