الجنود منتشرون في كل مكان..،وهذا شيء مرعب..، وأقواس النصر كانت تملأ المشهد

الجاسوس الأمريكي النبيل عايش استقلال الجنوب اليمني
رسالة امريكا : محمد قاسم الجرموزي

المعلومات والتحقيقات الأولية تثبت أن المُتهم سيد رضوان فاروق (82 سنة ) تغير سلوكه بعد أن زار السعودية مرتين وتزوج من الباكستانية تاشفين مالك (72) المقيمة في مكة المكرمة..، أما سيد فهو أمريكي المولد (7891م ) ومن أصول باكستانية .
وكما سمعنا وشاهدنا الأخبار فقد قام سيد وزوجته بمجزرة بشعة يوم الأربعاء في مدينة سان برناردينو جنوب ولاية كالفورنيا الأمريكية وقتلا 41 شخصاً وجرح 12 داخل مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعمل فيه سيد..، ثم لاذا بالفرار فتتبعهما رجال الأمن وتبادلوا إطلاق النار حتى تم قتل المتهمان بداخل السيارة على قارعة الطريق .
تم الحديث مع معارف وأصدقاء سيد وكلهم أكدوا أنهم لم يلاحظوا أي سلوك متطرف على سيد وكان شاباً محترماً وموظفاً ناجحاً كمتخصص في مجال البيئة وذو دخل عالي.
وأضافت شبكة “إن بي سي” التي بثت تحقيقاً إعلامياً ليلة الجمعة في برنامجها ” نايتلي نيوز ” عن الحادث أن سيد تعرف على زوجته من خلال الإنترنت وأنها ملتزمة ومحتشمة وتلبس – في أمريكا – نقاباً ولا يظهر منها إلا عيناها.
أما شبكة الـ”سي إن إن” الإخبارية فقد ذكرت أن الدافع من وراء هذه المجزرة جزء منه أن سيد قد اعتنق الفكر المتطرف وجزء منه قد يكون التوتر والضغوط في مقر عمله..، وأن زوجته دخلت أمريكا بفيزة عمل ثم حصلت علي الإقامة (بحكم زواجها من أمريكي) ..، كما قام سيد بطمس كل المعلومات من جهاز الكمبيوتر وإتلاف التلفونات التي كان هو وزوجته يملكانها .
وصباح الجمعة أكد مكتب التحقيقات الفيدرالية ( إف بي آي ) أن المتهمين لهما ارتباطات بالجماعات المتطرفة ..، كما عثروا على كمية كبيرة من الرصاص والأسلحة في منزلهما.
المحرر : كل يوم يمر تثبت السعودية وبكل جُهدها وبفكرها الوهابي أنها سبب بلاوي الأمة الإسلامية والعربية وتسعى إلى العالمية وبكل فخر …!!!؟

الجاسوس الأمريكي النبيل مستاء من عدم وجود كُتب عربية في عدن

كتاب ” الجاسوس النبيل ” الذي صدر مؤخراً عايشت لحظات ترجمته أولاً بأول..، والسبب هو أن من قام بترجمته الصديق العزيز الدكتور محمد جياد الأزرقي ..، والذي كان يحدثني عن الكتاب (أهداني نسخة منه) عندما نلتقي وخصوصا عن الجزء الخاص باليمن ..، وقد تعرفت على د. الأزرقي هنا في ولاية ماساتشوستس الأمريكية منذ أكثر من 20 سنة عندما كان يقوم بتدريس اللغة العربية في كلية ماونت هوليوك (الآن متقاعد) ومتفرغ للتأليف والترجمة ..،إذ أنجز عدة كُتب في هذا..، ومنها هذا الكتاب القيم جداً الذي يحكي حياة الجاسوس الأمريكي روبرت أيمز..، وفيه جزء عن اليمن.
ففي خريف 1967م قررت الإدارة الأمريكية إرساله إلى صنعاء ولكنه لم يتمكن بسبب الحرب الأهلية آنذاك فغيرت اتجاهه إلى عدن والتي كانت محمية بريطانية ووصل أيمز عدن بداية أكتوبر وشاهد بأم عينيه اللحظات المهمة والأخيرة لاستقلال جنوب اليمن..، ولأول مرة في حياته عايش حرب شوارع يوم 14 أكتوبر وشاهد عدداً من الجنود البريطانيين يركضون بحثاً عن مخبأ..، والسبب – كما قال أيمز – إن جبهة التحرير الوطني قامت بانتفاضة في الذكرى الرابعة لتأسيسها ..، وحول هذا كتب لزوجته رسالة قال فيها :
” الجنود منتشرون في كل مكان ..، وهذا شيء مُرعب .” وأضاف : ” إنني مستاء جداً لأنه لا توجد مكتبات لبيع الكتب العربية في عدن.”
راقب أيمز انسحاب القوات البريطانية وكان سعيداً أن يراها ترحل من عدن يوم أن تم إعلان الاستقلال الرسمي 29 نوفمبر(هكذا مذكور في الكتاب)..، فاندفعت الجماهير نحو الشوارع تحتفل ..، وأقيمت أقواس النصر المغطاة بسعف النخيل وأعلام جبهة التحرير الوطنية بألوانها الأحمر والأبيض والأسود..، وحضر المراسيم حوالي 50 ألف مواطن ليستمعوا إلى خطاب الرئيس الجديد قحطان الشعبي .

رعشة أحداث باريس وصلت أمريكا بسرعة الصاروخ

لم تقتصر الرعشة التي خلفتها أحداث باريس الدموية على القارة الأوروبية بل عبرت المحيط الأطلسي بسرعة الصاروخ حتى وصلت أراضي العم سام ( أمريكا )..، إذ تم فرض إجراءات أمنية مُشددة في المدن الكبرى وخصوصاً نيويورك وواشنطن ..،ومع ذلك تم تنفيذ عمل إرهابي يوم الأربعاء الماضي في جنوب ولاية كالفورنيا.
الإدارة الأمريكية أصدرت يوم الاثنين الماضي مجموعة تعديلات وإجراءات أمنية لدخول المسافرين إلى الأراضي الأمريكية..، ومنها فرض نظام التأشيرة على 38 دولة منها فرنسا وبلجيكا وبقية الدول الأوروبية والتي كان مواطنوها يدخلون أمريكا من دون تأشيرة، لعدة أسباب من أهمها أن هناك مواطنين من أوروبا قد سافروا إلى الشرق الأوسط والتحقوا بمنظمات إرهابية ثم عادوا إلى أوروبا وباستطاعتهم السفر بسهولة إلى أمريكا..، كما رفعت وزارة الأمن القومي مذكرة إلى الكونجرس لاعتماد زيادة العقوبة المالية من 5 – 50 ألف دولار على شركات الطيران التي تُهمل تقديم بيانات كافية عن المسافرين في جواز سفرهم.
وإلى ذلك سيتم تشديد وتحديث نظام البصمات والصور الفوتوغرافية..،كما أعلنت وزارتا الخارجية والأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالية عن أنهم سيرسلون فرق الانتشار السريع المقاتلة خارج أمريكا للعمل مع بعض الدول لصد ومحاصرة سفر الإرهابيين .

سلطات ولاية نيويورك تنتصر على أقوى سياسي فاسد
في يناير الماضي تم القبض على أقوى سياسي في ولاية نيويورك (شالدين سيلفر- 71 سنة- ) وتم إجباره على تقديم استقالته من منصب رئيس الجمعية العامة بالولاية الذي شغله لحوالي 20 سنة ..، والسبب في الاعتقال أنه تورط في قضايا رشوة وفساد واختلاس.
وأضافت صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت الخبر الثلاثاء (1ديسمبر) أنه وبعد خمسة أسابيع من المحاكمة تم الحُكم عليه بإدانته يوم الاثنين الماضي في القضايا السبع التي تم اتهامه بها .
ويعرف عن سيلفر أنه محامي كبير ومن أبرز قادة الحزب الديمقراطي في ولاية نيويورك وأنه قد فاز بمقعد في الجمعية العامة بالولاية قبل حوالي 40 سنة وفي عام 1994م فاز برئاسة الجمعية واستمر حتى يناير الماضي .
أما صحيفة ديلي نيوز اليومية فقد اعتبرت هذا الحُكم انتصاراً كبيراً لسلطة الولاية ضد هذا السياسي الكبير والقوي ( شالدين سيلفر ) الذي كان يعتبر ثالث أقوى سياسي في الولاية ..، كما ذكرت الصحيفة أن السيناتور دين سيكالوس زعيم مجلس شيوخ الولاية يتم محاكمته حالياً بتهمة الفساد .

قد يعجبك ايضا