ديسمبر 15, 2018 صنعاء 8:00 ص

النقيب يدعو إلى تضافر الجهود للحد من التلوث البيئي بالأمانة

النقيب يدعو إلى تضافر الجهود للحد من التلوث البيئي بالأمانة
مساحة اعلانية

الثورة نت /
دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى ضرورة تضافر جهود الجميع في الحد من التلوث البيئي الذي قد يتسبب في كارثة صحية بالأمانة.

وأشار النقيب في الورشة التعريفية عن مشروع معالجة مشكلة التلوث البيئي الناجم عن تراكم المخلفات، نظمتها السلطة المحلية بمديرية شعوب والصندوق الإجتماعي للتنمية فرع صنعاء بالتعاون مع الإدارة العامة للتوعية البيئية ومشروع النظافة ومكتب الأشغال بالأمانة ،اليوم إلى ضرورة اضطلاع الجميع على المستوى الرسمي والشعبي بدورهم في الحفاظ على النظافة وإظهار العاصمة بالمظهر اللائق.

وقال ” بتضافر جهود الجميع نتحدى العدوان ونواصل مسيرتنا ونعمل جميعا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين ” .. لافتا إلى أن الورشة تأتي في إطار الاستعداد للحملة الرابعة للنظافة 12 ديسمبر التي تتبناها أمانة العاصمة منذ أربع سنوات.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي بمديرية شعوب محمد الحضرمي وعن الصندوق الاجتماعي للتنمية إبراهيم البشاري، إلى أهمية الورشة في تعزيز جهود أعمال النظافة والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وتأسيس لجان دائمة لتفعيل المشاركة المجتمعية.

بدوره استعرض ضابط المشروع بالصندوق الاجتماعي للتنمية محمد الحرازي نبذة عن المشروع الذي يهدف إلى إشراك المجتمع في النظافة واستدامتها بمساندة السلطة المحلية ومشاركة كافة القطاعات.

كما استعرض مدير عام التوعية البيئية بالأمانة عبد الحليم السكري شرح عن التلوث البيئي بأمانة العاصمة ودور المجالس المحلية في التعامل معه .

تخلل الورشة التي حضرها عضو المجلس المحلي بالأمانة علي الرحبي ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير عام مشروع النظافة جمال جحيش وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بمديرية شعوب، عرض فيلم توعوي عن مشكلة تراكم المخلفات، وعرض توعوي عن التلوث .

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله