اليوم.. انطلاق حملة ” 12/ 12″ للنظافة الشاملة بأمانة العاصمة

*بمشاركة المواطنين ومختلف الفعاليات الرسمية والشعبية:

الثورة / حسن حمود

برعاية أمانة العاصمة صنعاء تنطلق اليوم الحملة الوطنية السنوية الرابعة على التوالي حملة النظافة لأمانة العاصمة صنعاء.. والتي تنظمها أمانة العاصمة صنعاء تحت شعار (لنعمل معاً من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين) بالشراكة المجتمعية والوطنية والحكومية الرسمية لأكبر حملة نظافة وطنية شاملة من نوعها تشهدها العاصمة صنعاء في ظل العدوان على اليمن منذ 26 مارس الماضي.
ويشارك في الحملة الرابعة للنظافة في العاصمة صنعاء، نحو 500 ألف طالب وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي والجامعي وعدد من المبادرات الشبابية التطوعية والآلاف من المواطنين من ساكني صنعاء ويمثلون كافة شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وعسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء السلطة المحلية بمختلف مديريات العاصمة وموظفي الوحدات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص والمنظمات المجتمعية الشبابية .
وأوضح عضو الهيئة الإدارية مشرف عام العمليات الخدمية الطارئة بالعاصمة حمود محمد النقيب “أن حملة النظافة الوطنية الشاملة الرابعة للعاصمة صنعاء اليوم السبت 12 / 12 ، ستنفذ بشكل مختلف عن العام الماضي كون المشاركة ستكون شعبية ومجتمعية وملحمة بطولية تجسد وحدة الصف اليمني والاصطفاف الشعبي لمواجهة العدوان التي تتعرض له اليمن بشكل عام وأمانة العاصمة بشكل خاص.. حيث تتمثل تلك الصورة الوطنية من خلال تفاعل كافة منظمات المجتمع المدني الأهلية والشعبية والمؤسسات والمدارس والجامعات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين”.
وأشار النقيب في بيان صادر عن ديوان أمانة العاصمة – حصلت “الثورة” على نسخة منه- إلى أن دور المواطنين والجهات الحكومية والمشاركة في الحملة سيقتصر على أن كل مؤسسة حكومية تتولي النظافة حول مربع أماكن تواجدها فيما ستقوم أمانة العاصمة برفع ما يتم وضعه من قبل تلك الجهات والمواطنين في الأكياس المخصصة لمخلفات النظافة.
وثمن عضو الهيئة الإدارية مشرف عام العمليات الخدمية الطارئة بالعاصمة التفاعل الإيجابي والحماس الكبير لسكان العاصمة صنعاء الذي يستعدون للخروج اليوم السبت لإنجاح حملة النظافة الوطنية الشاملة الرابعة والتي ستقام برعاية الأستاذ عبدالقادر علي هلال – أمين العاصمة صنعاء، رئيس المجلس المحلي، تحت شعار “لنعمل معاً من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين”، كرد على العدوان الذي يتعرض له الوطن من قبل الأشقاء العرب وخاصة المملكة العربية السعودية التي تقود تحالف الشر ضد الشعب اليمني وضد أمنه واستقراره ووحدته.. وحملة النظافة أيضا تحمل في طياتها رسالة مفادها بأن هذا المجتمع لازال بخير ويحرص على أن يقدم نفسه كنموذج مشرف للعالم من خلال مساهمة كل فرد بجهوده الذاتية يشارك بفعالية بنظافة بيئته ومدرسته وشارعه ومحله ومؤسسته الحكومية أو الخاصة.
وأكد النقيب أن قيادة السلطة المحلية بأمانة صنعاء حرصت على الالتزام بوعدها بإقامة هذه الحملة الوطنية الشاملة للنظافة يوم 12 / 12 من كل عام للعام الرابع على التوالي، رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالبلد وبرغم المعاناة التي تعرض لها أبناء اليمن وعاصمتها صنعاء لتكون بمثابة تقليد سنوي كل عام بهدف الاستمرارية والديمومة للحملة التي بدأتها أمانة العاصمة من عامها الأول 2012م بقيادة الأستاذ عبدالقادر علي هلال – أمين العاصمة صنعاء ، من اجل تحقيق مستوى جيد من النظافة والمحافظة على البيئة وحمايتها وإظهار العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق بها وتكون نظيفة ونموذجية وعنوانا لساكنيها تشرف كل اليمنيين .
وأوضح النقيب أن الهدف الرئيس لهذا العمل الوطني الهام لا يقتصر على نشر قيم وأهمية النظافة في يوم واحد فقط فحسب بل إلى إقامة بيئة نظيفة وخلق مجتمع صحي على مدى السنة ، وكذا مواصلة عملية توسيع المشاركة الرسمية المجتمعية والشعبية في جهود قيادة السلطة المحلية بهذا الجانب .
وجدد النقيب عبر البيان الصحفي دعوته بهذا الصدد كافة شرائح المجتمع ومواطني العاصمة صنعاء وشبابها إلى المشاركة الايجابية والبناءة لإنجاح الحملة.
وحث النقيب على ضرورة تواصل حملات النظافة في اليمن بأكملها وليس في أمانة العاصمة صنعاء لأنها رسالة دينية ووطنية بالغة في الأهمية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية في المجتمع ومن اجل خلق يمن نظيف يشرف كل اليمنيين .

قد يعجبك ايضا