توثيق 6723 عنوانا و255 رسالة علمية بمركز توثيق التربية والتعليم

الثورة نت/ عبد الواحد البحري

وثق مركز التوثيق التربوي بوزارة التربية والتعليم بصنعاء أكثر من ستة ألاف عنوانا وتم توثيق العديد من الرسائل العلمية خدمة للباحثين والمهتمين بالعملية التعليمية في اليمن.

أوضح ذلك لـ “الثورة نت” الأخ / خالد مصلح العماري ـ  مدير عام مركز التوثيق التربوي بوزارة التربية والتعليم مؤكدا ان عملية التوثيق تتم وفق الأساليب العلمية الحديثة وانه تم إلي نهاية هذا العام 2015 م توثيق  6723عنوانا، و255 رسالة الكترونية، ليصبح إجمالي الرسالة العلمية  590ورقية والالكترونية.

وقال مدير عام مركز التوثيق بوزارة التربية.  ان الوثائق التي تم توثيقها حتي نهاية العام الحالي حوالي 60مترا طولي .. مشيرا  إلى أن المركز سبق ونسق مع كليات التربية والتعليم  بجامعة صنعاء وتم الزام طلاب الدراسات العليا من طلاب الماجستير والدكتوراه بتسليم نسخة الكترونية من الرسائل العلمية ،  وأخرى ورقية من كل أطروحة لمكتبة المركز،  حيث تم إيداع أول رسالة الأسبوع الماضي.

وأضاف مدير عام المركز انه تم إنزال كافة عناوين محتويات مكتبة مركز التوثيق على موقع وزارة التربية والتعليم وصفحة المركز على شبكة الإنترنت لتسهيل عملية الاطلاع على محتويات المكتبة من قبل الباحثين والمهتمين حيث يقوم فريق المركز بتحديث المعلومات والبيانات بصورة مستمرة.

قد يعجبك ايضا