ناطق الجيش: صاروخ “قاهر1” إنجاز جديد للتصنيع الحربي اليمني

الثورة نت /
اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن الصاروخ الذي أطلقته الوحدة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم على قاعدة خالد الجوية السعودية في خميس مشيط من نوع قاهر 1 يدخل الخدمة لأول مرة وتم تطويره بكوادر محلية ليضاف إلى سلسلة إنجازات التصنيع الحربي اليمني .

وأوضح العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إدخال هذا الصاروخ في الخدمة يعد إنجازاً نوعياً مهماً للجيش اليمني ومواكبةً من التصنيع الحربي لما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات كبيرة في ميادين الشرف والبطولة على العدوان السعودي ومرتزقته في مختلف الجبهات.. مؤكداً أن قسم التصنيع الحربي في الجيش مستمر في أداء مهامه العلمية لتطوير منظومات صاروخية جديدة لإدخالها في الخدمة ضمن أدوات الردع لهذا العدو الغاشم .

ولفت إلى أن صاروخ قاهر 1 بعد التعديل اصبح صاروخ أرض أرض ، يصل مداه إلى (300 ) كيلو متر ، يعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ويبلغ طوله 11 مترا ووزنه 2 طن ، ويزن رأسه التفجيري 200 كجم، ويبلغ عدد الشظايا المتناثرة لحظة وصول الصاروخ هدفه 8000 شظية .

وأشار العميد لقمان إلى أن عملية استهداف قاعدة خالد بن عبدالعزيز، هي الثالثة من نوعها ، حيث سبقها إطلاق القوة الصاروخية في يونيو وأكتوبر صاروخين من طراز اسكود ، بالإضافة إلى استهداف قاعدة الواجب البحرية في جيزان بصاروخ توشكا ، ومحطة كهرباء جيزان بصاروخ اسكود في أغسطس الماضي.

يذكر ان قاعدة خالد بخميس مشيط تعد احدى اكبر واهم القواعد الجوية، وتضم مطارا يحوى طائرات الـ اف 16 ومركزا لصيانة الطائرات وتحديثها، ومجمعات عسكرية مهمة ، ومركز قيادة المنطقة الجنوبية وفيها كليات عسكرية وثكنات لجيش العدو السعودي .

 

قد يعجبك ايضا