نجوم الفن لـ(فنون الثورة):

يوم الجلاء .. يوم من الدهر لم تصنع الشمس أشعته!!

فنون/ أسماء حيدر البزاز

البداية كانت مع نجم الدراما اليمنية الفنان يحيى إبراهيم حيث أوضح قائلاً: إن احتفالات بلادنا بيوم الجلاء هو احتفاء بالحرية والقومية والوطنية والمصير المشترك لكل أبناء اليمن، وبالمقابل هو دعوة للاصطفاف والتوحد لبناء وطني قوي في وجه التحديات والأطماع .
وأضاف: 30 من نوفمبر هو دعوة لكل أبناء اليمن لطي الخلاف وإدراك خطورة المرحلة والنظر إلى المستقبل بجدية ومسؤولية وطنية فالوطن أمانة في أعناق الجميع.
براثن العداء
فيما أوضح الفنان إبراهيم الزبلي أن يوم الجلاء ما كان ليتحقق لولا بسالة وشجاعة وصدق إيمان الثوار في تحقيق النصر ومجابهة براثن العدوان حيث توحدت كل جبهات القتال واشتعلت نيران الثورة تتويجاً لهذا اليوم العظيم الذي لم ولن يمحى من جبين التاريخ وسيظل ذكرى وطنية عريقة يتعلم منها أجيالنا معنى الحرية والعزة والكرامة.

مشعل الحرية
من جهته يقول الموسيقي بلال الضبيبي: نحيي أبناء أمتنا بتحية النضال والثورة والحرية والاستقلال في هذا اليوم الذي نحتفل فيه بالعيد الثامن والاربعين للاستقلال الوطني المجيد الذي تحقق في يوم الثلاثين من نوفمبر 1967م انتصارا لثورة 14 اكتوبر و26 سبتمبر المجيدتين اللتين حققتا الحرية والاستقلال لشعبنا اليمني وأجبرت قوات الاحتلال البريطانية على الرحيل.
وبهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كل اليمنيين واليمنيات يشرفني أولاً أن أبارك لكم ولشعبنا الصامد والصابر على امتداد الأرض اليمنية بهذا العيد الوطني الخالد، والتحية مستحقة لكل المناضلين الشرفاء الذين قاوموا الاستعمار والاحتلال وأشعلوا جبهة كفاح شعبية ومقاومة وطنية بطولية ضد الاستعمار وركائزه وعملائه المحليين، وتعمد كفاحهم الوطني التحرري بدماء الشهداء والجرحى والمعاقين وقدموا التضحيات الجسمية حتى اجبروا المستعمر على الرحيل.
وأضاف: إنه بتحقيق الاستقلال الوطني يوم الثلاثين من نوفمبر 1967م اثبت شعبنا بكفاحه ونضاله أن المستعمرين وعملائهم مهما كانت قوتهم وغطرستهم لا يمكن أن يقهروا شعبنا القوي بإيمانه بالله وبإرادته الوطنية الحرة وبقضيته العادلة، واستعداده لمزيد من التضحية والبذل في سبيل تحقيق حريته وانتزاع استقلاله واستعادة سيادته على أرضه، والدفاع عن كرامته وهويته الوطنية والقومية .. وعلى هذا الطريق سيواصل شعبنا اليمني العظيم كفاحه ضد قوى العدوان والغزو والاحتلال الجديد، وسيثبت للعالم أجمع أنه عصي وسيطرد كل المستعمرين والغزاة.
مكتسبات وطنية
الفنانة فتحية إبراهيم: دعت بهذه المناسبة الجليلة كل الفرقاء السياسيين إلى جعل ذكرى الجلاء إعلاءً لمصالح الوطن العليا ونبذ الخلافات والخروج من التقوقع داخل المصالحة الذاتية والشخصية والعمل من أجل كرامة وعزة بلادنا بما يكفل لها النصر والأمن والاستقرار والحفاظ على المكاسب الوحدوية والثورية وعدم الانجرار وراء الطائفية والحزبية والمناطقية.

قد يعجبك ايضا