“بان كي مون”يرحب ببدء المحادثات اليمنية ويدعو للانخراط بها بحسن نية

الثورة نت /
رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ببدء محادثات السلام الخاصة بالأزمة اليمنية في سويسرا ، داعياً مختلف الأطراف إلى الإنخراط في المحادثات بشكل إيجابي وبحسن نية .

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق في تصريح نقلته اذاعة المنظمة الدولية في مؤتمر صحفي يومي ” يؤمن الأمين العام بأن الحوار السلمي والجامع هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة وإعادة بناء الثقة والاحترام المتبادل بين الشعب اليمني بعد شهور من الحرب وفقدان آلاف الأرواح”.

وحث جميع الاطراف على الالتزام بإعلان وقف الأعمال القتالية الذي تزامن مع افتتاح المحادثات، و الامتثال له “والعمل باتجاه وضع حد نهائي ودائم للصراع” .

وأشار إلى الخطاب الذي تلقاه الأمين العام يوم الاثنين من (التوافق النسوي من أجل السلم والأمن)، وقال إن بان كي مون ينضم للتوافق النسوي في الإعراب عن الأمل في أن تسفر المحادثات عن إنهاء الصراع العسكري في اليمن، وأن تكون بداية لعودة البلاد إلى مسار السلام المستدام.

كما جدد الامين العام التأكيد على ضرورة وأهمية مشاركة النساء بشكل ذي مغزى في عملية السلام .

واضاف حق ” يحث الأمين العام الأطراف في محادثات السلام على الانخراط بشكل إيجابي وبحسن نية مع بعضهم البعض.. ويدعوهم إلى الحفاظ على المصالح الوطنية والاتفاق على خطوات عملية تنهي معاناة الشعب اليمني وتحسن حياتهم اليومية”.
سبأ

قد يعجبك ايضا