المقالح: نحتفي بالأدب والشعر واللغة العربية في ظروف الحرب والحصار

الثورة نت/
وقع أربعة من الشباب المبدعين في مجال الشعر والقصة على إصداراتهم الجديدة في الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة اليوم بصنعاء بحضور رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح.

و في التوقيع ، الذي حضره عدد من الأدباء والمهتمين ، أعرب شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح ، عن سعادته البالغة بهذه الاحتفائية التي تُعنى بإبداعات الشباب والتي تقام في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن نتيجة العدوان الغاشم.

و قال” لن أكون مبالغاً عندما أقول إن شعبنا هذا شعب عظيم، ففي هذه الظروف التي يعيشها من حصار و حرب و معاناة لم يسبق لها مثيل، ونحن نحتفل بالأدب والشعر واللغة العربية”.

و أصاف الدكتور المقالح” إنه شعب يتحدى المعوقات وينظر للمستقبل، ولاشك أن هذه المرحلة ستكون مرحلة عابرة وستمر وستليها مرحلة أمن واستقرار وسلام، مرحلة حب وتآخي”.

و تابع” علينا نحن كمبدعين أن نبشر بهذا المستقبل العظيم، ونحن ننتظر مزيدا من المبدعين والمبدعات في هذا البلد الذي دائما يثبت وجوده الإبداعي”.
عقب ذلك جرت عملية التوقيع على الإصدارات القصصية والشعرية من قبل الأدباء الشباب وهم أنور داعر البخيتي (النار جنة من عصى) شعر، حفصة ناصر مجلي (رو.. منسيات شرقية) قصة قصيرة، زياد المحسن (الزمن المثقوب) شعر، سلمى الخيواني (حلم على الشاحنة) شعر.

وكان الحاضرون في الحفل استمعوا إلى قراءات لنصوص قصصية وشعرية مختارة من الاصدارات الموقعة.

سبأ

قد يعجبك ايضا