نائب رئيس مجلس وزراء الكويت يحث منتخب بلاده على المشاركة الفاعلة بخليجي 20

الثورة نت/     

  قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح أمس الأول بزيارة وفد منتخب الكويت الأول لكرة القدم في مقر إقامته في أبو ظبي حيث يقيم معسكرا تدريبيا استعدادا للمشاركة في بطولة خليجي 20 المزمعاقامتها في اليمن في 22 نوفمبر الحالي.

وقال الشيخ الدكتور محمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه يود أن ينقل رسالة أبوية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى وفد منتخب الكويت.

وبين ان سمو الأمير يعول في رسالته على أبنائه لاعبي المنتخب أن يكونوا مثالا يحتذى تسامحا وخلقا وقيما لرفع علم دولة الكويت في مثل هذه المحافل الرياضية الأخوية.

ونقل كذلك الشيخ محمد لوفد منتخب الكويت تحيات سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وتشجيعهما لتحقيق النتائج المرجوة مستدركا بقوله ان تحقيق الانتصارات الرياضية مهم ولكن الشيء الأساسي هو التواجد الكويتي والمشاركة الكويتية والصورة الكويتية الطيبة التي يتعين تقديمها.

وقال: أن في مجال الرياضية دولا لم تكن ذات صيت معروف سياسيا واقتصاديا ولكنها أوجدت لنفسها سمعة من خلال الرياضة¡ وهو الأمر ذاته الذي تعول عليه الكويت في أبنائها الرياضيين من خلال حسن تعاملهم ورقيهم ليرفعوا اسم الكويت بالصورة المعهودة الطيبة.

وبين: إن «دورة الخليج هي دورة أخوية تربط أبناء الخليج بعضهم ببعض لذا يتعين ألا يكون هناك ضغط نفسي في مثل هذه المباريات لأن اللعب يكون مع الأشقاء الخليجيين»¡ مشيرا إلى انه ليس هناك رابح حقيقي في دورة الخليج لأن الكل فائز والفوز الحقيقي يتجسد من خلال اللحمة الخليجية والاستمرارية في التواصل من خلال هذه الدورات.

من جانبه قال مدير الوفد الكويتي عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة يوسف اليتامى في تصريح مماثل لـ«كونا» انه يثمن هذه الزيارة الكريمة من الشيخ الدكتور محمد الصباح¡ مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات هي ما اعتاد عليه الشعب الكويتي في التواصل والتراحم والترابط.

وقال: ان الوفد الكويتي يثمن عاليا الرسالة الأبوية من سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء التي تفضل بنقلها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية باعتباره تلك الرسالة دافعا لتقديم أداء طيب في البطولة من الوجوه كافة.

وأضاف: «أبناؤكم في المنتخب الكويتي يعاهدونكم أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يحققوا طموحات القيادة الرشيدة والشعب الكويتي من خلال البطولة المقبلة في اليمن».

يذكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح قد وصل إلى أبو ظبي يوم أمس للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري الـ117 للدورة الـ31 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر لقاء الشيخ الدكتور محمد الصباح مع وفد منتخب الكويت سفير دولة الكويت في أبو ظبي صلاح البعيجان والمستشار في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية خليفة الخرافي والملحق الدبلوماسي في السفارة سعود المقهوي والملحق الدبلوماسي في السفارة أحمد الظفيري. 

قد يعجبك ايضا