رئيس اللجنة الثورية:دول العدوان لم تتورع حتى عن استهداف المستشفيات

الثورة نت /
التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إنطوان غراند .

جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني المأساوي الذي يعانيه الشعب اليمني نتيجة الاستهداف المباشر من قبل دول تحالف العدوان وكذلك الحصار الخانق الذي لا يقل خطراً عن جرائم حرب الإبادة .

وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. مشيداً بالدور الفعال للصليب الأحمر الدولي ومواقفه الإيجابية.

وقال ” إن دول العدوان لم تتورع حتى عن استهداف المستشفيات “.. لافتا إلى جريمة استهداف مستشفى تابع لأطباء بلا حدود في مديرية حيدان بمحافظة صعدة .. موكداً ضرورة نشر جرائم العدوان البشعة وإظهارها أمام الرأي العالمي.

وتطرق رئيس اللجنة الثورية العليا إلى الجرحى ذوي الإصابات الحرجة نتيجة العدوان .. موضحاً أنهم يحتاجون للسفر إلى الخارج للعلاج, أو العمل على توفير احتياجات المستشفيات الضرورية من أدوية ومعدات طبية, إضافة إلى الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية.

وشدد رئيس اللجنة الثورية العليا على الصليب الأحمر الدولي تكثيف الجهود خاصة وجرائم العدوان مستمرة بحق المدنيين وبوتيرة عالية في ظل الفشل العسكري لدول التحالف، مدللاً على ذلك بما أوردته منظمة هيومن رايتس ووتش أن أكبر الجرائم ترتكب في اليمن من قبل تحالف العدوان.

فيما قدم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن شكره لرئيس اللجنة الثورية العليا على التعاون وتسهيل أعمال الصليب الأحمر الدولي في اليمن.. موضحاً أن الصليب الأحمر يفضل تقديم الأدوية والمعدات الطبية التي سيدوم نفعها على الشعب اليمني.

وتطرق إلى حادثة اختطاف إحدى العاملات في الصليب الأحمر وتدعى نوران التونسية مديرة قسم الحماية باللجنة .. مشيداً بدور الجهات الأمنية المبذولة في تتبع الجناة وإطلاق سراح المخطوفة.

سبأ

قد يعجبك ايضا