معاناة المرأة اليمنية في ظل العدوان في فعالية توعوية بصنعاء

الثورة نت / أسماء المحطوري

أختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع منظمة أوكسفام فعاليات اليوم المفتوح لبرنامج الكاميرا صوت الشباب “تعرف عليها”.

هدفت فعاليات اليوم المفتوح للبرنامج بمشاركة عدد من الناشطات و المهتمات بحقوق المرأة الى عرض معاناة المرأة اليمنية في ظل العدوان من خلال عرض ستة أفلام وضحت صمود المرأة اليمنية بالرغم المعاناة.

و في الاختتام، استعرضت منسقة برامج الكاميرا صوت الشباب بمؤسسة تنمية القيادات الشابة كافية العفيف أهداف المشروع الذي تم تنفيذه بصنعاء والحديدة خلال الفترة ابريل – ديسمبر 2015م و الذي هدف إلى زيادة مستوى المعرفة والمهارات بين الشباب والشابات بما يمكنهم من المشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية ورفع معرفة المجتمع بالمرأة اليمنية كقيادية في حل النزاعات.

وأشارت إلى أنه تم خلال البرنامج الذي استهدف 51 شابا وشابة من المحافظتين زيادة المعرفة بالنوع الاجتماعي والقيادة والبحث حول قيادة المرأة في النزاعات وتمكين الشباب من خلال منحهم المهارات في استخدام الكاميرا وتقنيات إنتاج الافلام الوثائقية ورفع الوعي من خلال جلسات عرض الافلام .

من جانبها قالت امة الرزاق جحاف وكيل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية و رئيسة مبادرة يمنيات ضد العدوان ان المرأة اليمنية أذهلت العالم ووصل صدى صمودها الاسطوري الصحافة العالمية، و استطاعت المرأة اليمنية ان تضع حلول و بدائل لكل الاشياء التي حرمها منها النزاع.

وأضافت “المراة اليمنية اليوم جعلتنا نثق ان المستقبل الاتي سيكون بلا شكل مستقبل المرأة اليمنية لانها استطاعت ان تثبت وجودها و ان تتحمل معاناة ما كان لبشر ان يستطيع تحملها.”

و قالت نجلاء راوية احد اعضاء لجنة التحكيم للبرنامج ان المرأة اليمنية لن تهزمها الصراعات و النزاعات بل جعلت منها صانعة لسلام في بيتها و عملها و المجتمع

و أكدت راوية “اذا استمرت المرأة بنفس القوة و ظلت شخصية مؤثرة فستصل الى مراكز قيادية كبيرة”.

تم عرض سته افلام من ضمن تسعة أفلام وثائقية قصيرة انتجها البرنامج ” الهام – رشفة نزاع – الأم مدرسة – لازلت أنا – من تحت الركام –– وردة –” ركزت في مجملها على أدوار المرأة في النزاع.

قد يعجبك ايضا