استمرار فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

صنعاء/ سبأ
نظمت الإدارة العامة لتوعية المرأة بوزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء أمس احتفالا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار ” ليخرجكم من الظلمات إلى النور”.
وفي الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال وزارة الأوقاف والإرشاد عبدالرحمن القلام، أشار القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة يجسد مدى حب المسلمين للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر أن المصطفى عليه الصلاة والسلام كان مدرسة في الأخلاق والسلوك والثبات والصمود والصبر والعفو والصفح والشدة والغلظة، ما يتطلب من الأمة اليوم التأسي بهذه السلوكيات واتباع نهجه والسير على خطاه قولا وعملا .
ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي غيرت مجرى التاريخ وأخرجت البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. مبينا أن ذكرى المولد النبوي محطة استزادة من سيرة الرسول وأخذ العبر من حياته والتأسي والإقتداء بها.
فيما أشارت مديرة الإدارة العامة لتوعية المرأة بوزارة الأوقاف والإرشاد فردوس جباري وخطيب جامع الفردوس بصنعاء مهدي العطاني، إلى الدروس والعبر في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام واستلهامها لاستنهاض واقع الأمة وخروجها من المحن والفتن.
وبينا أن مولده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كان نقطة بدء تحول في حياة الأمة وانتقالها من عصر الجهل والظلام والشقاء إلى عصر النور والعلم، وأكدا أن هذه الذكرى العطرة يستلهم المسلمون منها دلالات ومعاني التفرد الإنساني واليقين الرباني وعمق وعظمة التحولات التي أنجزتها هذه الرسالة الإلهية المفعمة بمعاني الحق والعدل والسلام والإيمان واليقين والتعايش الإنساني بين الأمم.
تخلل الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة إبراهيم الخطيب وعدد من المسؤولين بالوزارة ومكتب أوقاف الأمانة، إلقاء قصيدة شعرية وأنشودة بعنوان ” لبيك رسول الله” قدمتها عدد من الزهرات.
إلى ذلك يواصل مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه عليه أفضل الصلاة والتسليم وذلك من خلال التوعية المدرسية والمحاضرات والندوات التي تحث على أهمية اتباع سنته والاقتداء بهديه صلى الله عليه وسلم .
وأوضح مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد اللطيف المعلمي لـ /سبأ/ أن الندوات التي تم تنفيذها خلال اليومين الماضيين تأتي في إطار فعاليات وأنشطة المكتب المنفذة على مدى 15 يوما للاحتفال بهذه الذكري النبوية الشريفة.
وأشار إلى أن أصحاب الفضيلة العلماء فاضل عياش ومحمد ضبعان وعبدالكريم البعداني وحبيب الحبيشي قدموا محاضرات توعوية في مدارس الشعب والوحدة وكمران والثورة بعاصمة المحافظة إضافة إلى عدد من المحاضرات في مساجد عدد من المديريات تناولوا من خلالها سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والدروس والعبر التي حملت في طياتها فضائله وشمائله المحمدية وكيفية الاستفادة منها في الوقت الراهن .
وأكد العلماء أهمية الإقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وضرورة الالتزام بالسير على نهجه والنهي عما نهى عنه تنفيذاً لقوله تعالى ” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم والآخر “.
ولفت المعلمي إلى أن مكتب الأوقاف سيواصل فعالياته التوعوية والتنويرية في كافة المدارس والمساجد المستهدفة إحياء لهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وعلى صعيد متصل نظم أبناء مديرية ذيبين محافظة عمران أمس احتفالا بالمولد النبوي الشريف حضره العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسة والثقافية.
تضمنت فعالية الاحتفال العديد من الفقرات التي تحكي نبل وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وما تمر به الأمة واليمن على وجه الخصوص من عدوان غاشم وما يرتكبه من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني.
وأوضح المسؤول الثقافي لأنصار الله بالمديرية في كلمة ألقاها أهمية الاحتفال بالمولد النبوي بما يجسده من روحانية في قلوب المسلمين وحبهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي ضمن عدة احتفالات أقيمت في مختلف المديريات بالمحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة بمشاركة من المعنيين في المجالس المحلية.
كماأقيم أمس بمدرسة الشهيد السماوي بأمانة العاصمة احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد عبدالله الفضلي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يأتي هذا العام في ظل العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وقال: إن الاحتفال بمولد سيد البشرية ليس كأي عام وإنما هو يبعث برسائل هادفة وقوية للبشرية جمعاء في ظل ما تتعرض له اليمن من عدوان يستهدف كافة مرافقها الحيوية وبناها التحتية وعلى وجه خاص البنية التعليمية وطلابها وكوادرها البشرية”.
وأكد الفضلي أن العملية التعليمية صمدت أمام العدوان وكسرت حصار الجهل الذي حاول العدوان استهدافه بكل قوة وكان نجاح التعليم والعملية الامتحانية في أمانة العاصمة انعكاساً لنجاح منقطع النظير في كافة محافظات الجمهورية .. مشيراً إلى أن تأثير صمود ومواجهة العملية التربوية والتعليمية في وجه العدوان ساعد على عودة الحياة الطبيعية إلى المجتمع.
من جانبه، أشار مدير المنطقة التعليمية بمنطقة الوحدة محمد الغويدي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو إجلال وإعزاز بمولد النبي الكريم ورسالته النبوية التي غطت كل بقاع العالم والبشرية وارتبط بها أهل اليمن وناصروا الرسول محمد صل الله عليه وسلم فكانوا قلب ورأس الإسلام وكانت لهم الأسبقية في نصرة رسول الله والإسلام .. مقدماً الأدلة من القران الكريم والأحاديث النبوية والتوثيق التاريخي على الدور الهام والبارز الذي قام به أهل اليمن في مناصرة الدعوة المحمدية ونصرة الإسلام والفتوحات الإسلامية ومناقب وصفات أهل اليمن المستمدة من أخلاق النبي محمد.
وأكد أن اليمن سينتصر على العدوان السعودي وحلفائه ويقاوم جيلا بعد جيل كل الظالمين والمعتدين كون القيم والمبادئ والمثل جزءاً أساسياً من حياة اليمنيين الشامخين الذين لا زالوا رغم ظروفهم القاسية والاعتداء الظالم عليهم يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية ومناصرة كل القضايا العربية .. مشيداً بالدور الريادي والتربوي لإدارة ومعلمات وطالبات مدرسة الشهيد السماوي والتميز النوعي في أداء رسالة فقرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وربطة بمواجهة العدوان وإنجاح العملية التعليمية.
بدورها، أوضحت مديرة مدرسة الشهيد السماوي صباح القرعي أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو استلهام لسيرة وأخلاق أعظم قائد عرفته البشرية أخرجها من الظلمات إلى النور وكان ميلاده نوراً وهداية لخير أمة أخرجت للناس .. مبينة أن هذا العام يختلف عن بقية الأعوام لما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم أرتكب أبشع الجرائم والقتل وألحق الدمار في البنية التعليمية بمنشآتها وكوادرها البشرية وكافة البنى التحتية والأساسية للحياة.
وأكدت على سير العملية التعليمية بنجاح ورفع المعنويات لدى معلمات وطالبات المدرسة وأولياء الأمور رغم الحصار والقصف التي تتعرض له اليمن وبالذات محيط مدرسة السماوي الذي تعرض للقصف من قبل العدوان السعودي وحلفائه .. مشيدة بالانتصارات العظيمة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في ساحات المواجهة والتي أعادت الفرحة إلى قلوب اليمنيين.
تخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات المعبرة عن حياة وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وما تتعرض له اليمن من عدوان سافر عبرت عنه بأداء وجهود ذاتية من قبل طالبات مدرسة الشهيد السماوي عبر القصائد الشعرية والأناشيد في وصف النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكذا عرض مسرحيتان تناولتا أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والمعجزات العظمية التي حدثت يوم مولده المبارك وأنشودة بعنوان الصلاة على محمد لشريحة الصم والبكم عن طريق الإشارات كما قدمت زهرات مدرسة السماوي إسكتشاً تمثيلياً صامتاً صور ما تعرضت له اليمن من مؤامرة دولية بقيادة السعودية ومرتزقتها في الداخل وانتصار اليمن بقوة الإيمان والتلاحم الوحدوي بين كافة مدنه وأبنائه.
كما نظمت مدارس عزلة عبس بمدينة حجة أمس حفلاً دينياً وإنشادياً بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل ألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالمبادئ السامية والعظيمة التي أرساها سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت إلى القيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم لأمة الإسلام .. لافتة إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر .
وأكدت الكلمات ضرورة الاصطفاف لمواجهة العدوان والعمل على نشر قيم المحبة والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.
حضر الاحتفال نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الجبر ورئيس شعبة التعليم جمال الغشيمي .

قد يعجبك ايضا