خريجو الدفعة 19 من المعهد العالي للقضاء يؤدون اليمين القانونية

الثورة نت/
أدى اليمين القانونية اليوم أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبد الملك ثابت الأغبري وبحضور النائب العام القاضي حمدي عبدالقادر حكمت، خريجو الدفعة الـ19من المعهد العالي للقضاء وعددهم 86 خريج بينهم سبع خريجات.

وعقب أداء اليمين أشار رئيس مجلس القضاء إلى أن توزيع هذه الدفعة يأتي اليوم رغم استمرار العدوان الهمجي والبربري لقوى التخلف والطغيان، وذلك في سبيل استمرار أداء السلطة القضائية لمهمتها السامية والنبيلة في ترسيخ العدل من خلال حماية الحقوق والحريات وإعلاء سيادة القانون في المجتمع.

وحث الخريجين على بذل كل الجهود الممكنة لترسيخ العدل.. مشيرا إلى ما سيواجهونه من صعاب في الميدان.. وقال “لكننا على ثقة بأنكم مفعمين بإرادة قوية تستمدونها من إيمانكم العميق بالله سبحانه وتعالى في قول الحق وتثبيته ومتسلحين بقوة القانون”.

وأضاف “إن السلطة القضائية أمام تحدي كبير في سبيل النهوض بعملية الإصلاح القضائي وإشاعة الثقة بين أفراد المجتمع بالنظام القضائي ليلجأ الجميع إلى النيابة العامة والقضاء لحماية الحقوق والحريات والمال العام والخاص وهو ما سيسهم في جذب الاستثمار المحلي والأجنبي إلى الوطن”.

يذكر أن خريجي الدفعة الـ19 تم توزيعهم بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى رقم (25) لعام 2015م للتدريب والعمل في عدد من النيابات بعد أن أنهوا دراساتهم العليا النظرية القانونية والشرعية لمدة ثلاث سنوات في المعهد العالي للقضاء.
سبأ

قد يعجبك ايضا