المنتخب الأولمبي يتغلب على فيتنام

في آخر لقاءاته الودية قبل النهائيات الآسيوية

الدوحة/ محمد الهتاري
فاز منتخبنا الأولمبي على فيتنام بهدفين لهدف في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس بالدوحة ضمن استعداداته لخوض منافسات المجموعة الثالثة الى جوار منتخبات (العراق ـ كوريا الجنوبية ـ اوزباكستان) ضمن نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام خلال الفترة من 12-30 يناير المقبل في قطر.
تقدم منتخبنا
نجح لاعبونا منذ الدقائق الأولى في تشكيل خطورة حقيقة على المرمى الفيتنامي أبرزها تسديدة المتألق وليد الحبيشي في الدقيقة الخامسة ونجح الحارس هون لي في إبعادها.
أشعلت الكرة حماس لاعبينا أكثر, فبدأ بالبحث عن هدف قابله إنضباط تكتيكي عالي في الدفاع للاعبي فيتنام والذين استطاعوا الحد كثيراً من خطورة لاعبينا طوال هذا الشوط حتى جاءت الدقيقة40 حيث نجح اللاعب وليد الحبيشي من التوغل داخل منطقة جزاء فيتنام ليتم عرقلته وأعلن الحكم القطري عن ضربة جزاء نجح مهاجمنا سليمان حزام من تسجيل هدف التقدم لمنتخبنا.
ضربتيا جزاء
تخلى المنتخب الفيتنامي عن حرصه الدفاعي، وأندفع لاعبوه نحو مرمى حارسنا سالم الهارش إلا أن الدفاع المتماسك لمنتخبنا ممثلاً باللاعبين عمار حمصان وعلاء نعمان كانا بالمرصاد لكل الكرات فلم تشكل خطورة على مرمى الهارش.
انحصر اللعب كثيراً في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لمنتخبنا حيث لجأ لاعبو المنتخب للتسديد من خارج منطقة الجزاء من أجل تعزيز القدم بهدف ثاني إلا أنها لم تكن بالدقة المطلوبة. فيما كانت أخطر فرص هذا الشوط كرة مهاجمنا خالد السقطري في الدقيقة80 والتي استطاع فيها التوغل داخل منطقة جزاء فيتنام ليسددها ضعيفة ونجح الحارس الفيتنامي من إبعادها.
وعند الدقيقة 83 حصل منتخبنا على ضربة جزاء بعد لمس المدافع الفيتنامي الكرة بيده, حيث نفذ ركلة الجزاء محمد بقشان بنجاح على يمين الحارس محرزاً الهدف الثاني لمنتخبنا.
وقبل انتهاء أحداث المباراة احتسب الحكم القطري خالد محمد ركلة جزاء لفيتنام ، استثمرها المهاجم سن نغوون في إحراز هدف فيتنام الوحيد لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدفين لهدف.

قد يعجبك ايضا