القوزي يطلع على حجم الأضرار في المنشاءات الحكومية والخاصة بالحديدة جراء غارات العدوان

الثورة نت/ يحي كرد
اطلع القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة علي بن علي القوزي ومعه وكيل المحافظة لشئون الوحدات الإدارية عبدالرحمن جماعي اليوم على سير العملية التعليمية بمختلف كليات جامعة الحديدة للعام الدراسي الحالي 2015.م2916م
وخلال الزيارة استمع القائم بأعمال المحافظ إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية بالجامعة من رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور إسماعيل المحاقري للعام الدراسي الحالي وكيفية التغلب على بعض الصعوبات والعراقيل التي واجهت الجامعة وخاصة بعد تعرض كلية الطب والعلوم الصحية للقصف من قبل طائرات العدوان الذي تسبب في تدمير ها بالكامل .مشير إلى أنه تم توزيع طلاب كلية الطب على كلية التربية و هيئة مستشفى الثورة لا ستكمال العام الدراسي.
وأشاد القوزي بالجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة الحديدة من استمرار العملية التعليمية بمختلف كليات الجامعة بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي تواجه الجامعة نتيجة العدوان الذي يتعرض له الوطن وقصف كلية الطب التي تعد من أحدث الكليات الطبية على مستوى الوطن وأدى إلى تدميرها . .مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على دعم هذا الصرح التعليمي الكبير بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة لتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية التعليمية بالجامعة..
عقب ذلك قام القائم بأعمال المحافظ بالاطلاع على حجم الأضرار التي تعرضت لها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة نتيجة قصف طيران العدوان وادى إلى تدميرها تماما.
إلى ذلك تفقد علي بن على القوزي القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة ومعه وكيل المحافظة لشئون الوحدات الادارية عبدالرحمن جماعي على حجم الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها مصانع شركة درهم لصناعة العصائر والمشروبات الغازية نتيجة قصف طيران العدوان صباح اليوم بخمس غارات أدت تدمير مخازن قطع غيار خطوط الانتاج ومخازن المنتوجات الجاهزة وغيرها من الأضرار التي تعرضت لها مصانع الشركة وتسببت في توقف الإنتاج في المصنع وتوقف أكثر من 2000 عامل عن العمل.
وعبر القوزي عن استنكاره و إدانته لقيام طيران العدوان بقصف كافة المصانع والجامعات والمدارس والمصانع الخاصة بمحافظة الحديدة وكافة محافظات الوطن ومنها مصنع شركة درهم الذي يعد من المنشآت الاقتصادية الخاصة الهامة بالمحافظة والذي يعبر عن مستوى الحقد الذي وصل إليه العدوان ضد الوطن والمواطن اليمني..
داعيا المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية إلى رصد هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية العامة والخاصة.
من جانبه أكد مدير مصنع درهم للعصائر والمشروبات الغازية علي طاهر درهم بأن غارات الطيران تسببت في تدمير مخازن قطع غيار خطوط الانتاج وتدمير أحد خطوط الانتاج وتضرر الخط الثاني تضرر جزئي وتضرر مخازن المنتجات الجاهزة .
مشيرا إلى أن القصف تسبب في توقف المصنع بالكامل عن العمل الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان أكثر من الفان عامل وموظف أعمالهم فيما اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية فقط التي لازالت عملية حصرها جارية والتي قدرت بنحو 5 مليار ريال .

قد يعجبك ايضا