الأرصاد: أجواء باردة وغائمة مع هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الجبلية

الثورةنت /
تستمر الأجواء الباردة والغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار خفيفة ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﺔ خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح صحوة باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة وهطول أمطار خفيفة، والرطوبة النسبية متوسطة على المرتفعات الشمالية ومتوسطة إلى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الإتجاهات حيث تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة مع تكون قطع من السحب المنخفضة التي يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والشمالية في فترتي الظهيرة والمساء واحتمال إمتدادها الى أجزاء من المناطق الداخلية.

في حين تكون الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية وشمالية غربية على بقية المحافظات.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات، فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا على السواحل الغربية وهطول أمطار على المرتفعات الجبلية الداخلية لمحافظة الحديدة وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية مع احتمال هطول أمطار خفيفة على الشريط الساحلي الغربي والشرقي والجنوبي .

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة تميل للبرودة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، وصحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية سرعتها ما بين 10-20 عقدة.
سبأ

قد يعجبك ايضا