اغتيال العقيد اليافعي في عدن ومحتجون يحاصرون محافظ هادي في أبين

* جرح 5 من عمال وموظفي صندوق النظافة بمحافظة أبين برصاص مرافقي الخضر السعيدي محافظ هادي في أبين.
وأفادت مصادر محلية أن عمال وموظفي النظافة تجمهروا عند بوابة المجمع الحكومي في زنجبار، مطالبين بصرف مستحقاتهم المتأخرة، وبعد فشل حراسة المجمع في تفريق المتظاهرين، قام مرافقو السعيدي باستخدام الرصاص الحي لتفريقهم؛ ما أدى إلى إصابة 5 منهم.
وأوضحت المصادر أن موظفين حكوميين آخرين انضموا للمحتجين وحاصروا السعيدي داخل المجمع لعدة ساعات، قبل أن يتمكن من الفرار، بمساعدة عناصر من تنظيم القاعدة، ويتوجه إلى عدن.
يذكر أن السعيدي كان قد وعد بصرف المستحقات المتأخرة من “الوفر”، إلا أنه لم يف بوعوده، وكان حراس مبنى المحافظة قد منعوه من الدخول في نوفمبر الماضي، للسبب ذاته، قبل سيطرة القاعدة على زنجبار.
من جهة أخرى اغتيل أمس العقيد في الأمن السياسي (علي صالح اليافعي) برصاص مسلحي تنظيم القاعدة بمحافظة عدن.
وأفادت مصادر متطابقة وشهود عيان، أن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار من مسدس كاتم للصوت على العقيد اليافعي وهو في طريقه إلى المسجد لأداء صلاة الظهر، فأردياه قتيلا، ولاذا بالفرار.
وكان العقيد اليافعي يعمل مندوبا للأمن السياسي في مطار عدن.
وفي شبوة سقط قتيل وأصيب آخرون، أمس، باشتباكات بين أفراد نقطة قبلية ومهربين في خط بير علي- بلحاف بمحافظة شبوة.
وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت بين أفراد نقطة قبلية ومهربين؛ ما أدى إلى مقتل هادي محسن السليماني وإصابة أحمد سالم السليماني وآخرين، واحتراق ناقلتين محملتين بالوقود وأخريين تابعتين لأفراد النقطة.
من جهة أخرى أصيبت فتاة برصاص قناص ينتمي للجماعات التكفيرية، في محافظة الضالع.
وقال شهود عيان إن عنصرا تكفيريا من مرتزقة العدوان، أطلق النار على فتاة تدعى هدى عبدالواحد صالح الصيادي (17 عاما) في مريس بمحافظة الضالع؛ ما أدى إلى إصابتها إصابة خطيرة.

قد يعجبك ايضا