انجاز أعمال إصلاح خطوط نقل الكهرباء في منطقتي العطيف والسحيل بمأرب

الثورة نت/
تمكنت الفرق الفنية المكلفة بإصلاح خطوط نقل الكهرباء في محافظة مأرب من إنجاز أعمالها في منطقتي العطيف والسحيل بنسبة 100 بالمائة وفي منطقة النخلاء بنسبة 80 بالمائة.

وأوضح مدير عام النقل ومحطات التحويل بالمؤسسة العامة للكهرباء المهندس محمد الشيباني لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الفرق أنهت العمل في هذه المناطق السبت الماضي وتحديدا بين البرجين 310 و311، وتم إصلاح الخلل فيها بشكل نهائي.

وأكد الشيباني أن الفرق الفنية تعرضت لقذائف مباشرة في منطقة نخلاء، لافتاً إلى أنه تم معالجة أكثر من 28 قطع أسلاك وأكثر من 62 ضربة وتمزق بسبب القذائف.. مبينا تم معالجة 21 قطع بصورة نهائية في نخلاء والسحيل وسينتهي العمل في الأبراج بين 300 و331 في المرحلة الأولى من الإصلاح.

ووفقاً لمدير عام النقل ومحطات التحويل بالمؤسسة فإن “الفرق الفنية حاولت الدخول وإصلاح خطوط نقل الكهرباء في منطقة ماس لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب الاشتباكات، على أن ينتقل العمل لاحقاً إلى فرضة نهم بمحافظة صنعاء”.

ولفت إلى أن البرج 216 منهار بالكامل وهناك مقترح لاستبداله ببرج طوارئ غير أن الاشتباكات في منطقة الجدعان حالت دون الوصول إليه، إضافة إلى تدمير الأبراج 224و225 و226 تدميراً جزئياً حيث بدأ العمل فيها.

وتوقع الشيباني الانتهاء من العمل في المرحلة الأولى في مدة أقصاها 30 يوماً شرط توفر ظروف أمنية ملائمة، مثمنا دور الفرق الفنية التي تعمل في ظل ظروف خطيرة جدا وتحاول إنجاز هذه المهمة الوطنية بأسرع وقت ممكن لتعود الكهرباء إلى عموم المحافظات.

ودعا الجميع إلى تجنيب الكهرباء عن الصراعات السياسية كونها خدمة اجتماعية يستفيد منها المواطن أولا والذي كان المتضرر الأكبر من عملية انقطاع الكهرباء.

قد يعجبك ايضا