وقفة احتجاجية تنديدا باستهداف العدوان السعودي مبنى الغرفة التجارية بأمانة العاصمة

الثورة نت /
نفذ أعضاء وموظفو الغرفة التجارية بأمانة العاصمة اليوم وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي الغاشم بغارات جوية لمبنى الغرفة.

وفي الوقفه رفع المحتجون شعارات تندد بقصف الغرفة التجارية والمنشآت الصناعية والخدمية واعتبرت استهداف مبنى الغرفة من قبل العدوان الغاشم هو استهداف للاحتياجات المعيشية للشعب اليمني خصوصا ان عمل القطاع التجاري هو توفير الاحتياجات الانسانية للشعب .

وفي الوقفة القى كلمة الغرفة التجارية القائم بأعمال المدير العام خالد العلفي أكد فيها أن الغرفة هي الصوت الذي يدافع عن حقوق القطاع الخاص وتسعى لتوفير السلع الاستهلاكية والعلاجية الضرورية للمواطن وينظم الحملات الاغاثية الانسانية ويقدم المواد الاغاثية العاجلة ويأوي النازحين من المناطق المنكوبة.

وأشار العلفي الى أن هذا الاستهداف يأتي في ظل تدمير المنشآت التجارية الصناعية واستهداف واضح وجلي للبنية التحتية الاقتصادية في البلد..مشيراً إلى حياد القطاع الاقتصادي.

ودعا قوات تحالف العدوان السعودي الى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية جراء ذلك وان تبادر فورا الى تقديم اعتذار رسمي عن هذه الجريمة…داعيا كافة المنظمات والهيئات الدولية الى تكثيف تحركاتها لوقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بأي شكل من اشكال الاستهداف.

كما القيت كلمات عن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وهيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية دعت إلى وقف الحرب في اليمن والتي تؤثر على الاقتصاد الخاص ومعيشة المواطن اليمني ومناشدة اتحاد الغرف التجارية والدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم للعمل من اجل الحل السريع والسلمي للمشكلة السياسية في اليمن.

ودعا البيان الصادر عن الوقفة كل الخيرين في بلادنا والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والغرف التجارية العربية والإسلامية والدولية إلى الاصطفاف في وجه العنف والعدوان الذي يستهدف المدنيين والمنشآت المدنية والخدمية.

سبأ

قد يعجبك ايضا