وفد أممي يزور مدينة تعز للإطلاع على جهود توزيع معونات الإغاثة

الثورة نت/
زار وفد أممي يضم ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك جولدريك اليوم عدد من مديريات محافظة تعز في مركز المدينة.

واطلع الوفد الأممي على آليات توزيع المعونات الإغاثية الدولية وطبيعة احتياجات السكان في جانب المعونات الاغاثية وسبل تسهيل دخولها وتوزيعها على أحياء مديريات مدينة تعز وخصوصا الأحياء التي تعثرت فيها عملية التوزيع خلال الفترة الماضية.

وضم الوفد الأممي الزائر لتعز ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) تروند جنسن ونائب المدير القطري لمنظمة الغذاء العالمية ادهم مسلم والمدير القطري لمنظمة اليونيسيف جوليان هارميز ومدير مكتب الأمن والسلام للأمم المتحدة فيليبو كاركينيكيني ومساعد مكتب الأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة سعيد القاسمي ومساعد الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) وائل عبد الله هاشم ومدير مكتب اليونيسيف في محافظتي إب وتعز خرام جاويد.

وزار الوفد مستشفى الثورة العام بتعز وعدد من مراكز توزيع المعونات الاغاثية، واطلع على سير عمليات توزيع معونات الإغاثة المقدمة برنامج الغذاء العالمي في عدد من مراكز التوزيع بالمدينة.

وقال مشرف الإغاثة الدولية بمحافظة تعز عبد الرحيم الفتيح ، إن أعضاء الوفد الأممي اشرفوا على دخول 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية إلى مديرية القاهرة التي تعثرت فيها جهود توزيع مواد الاغاثة خلال الفترة الماضية.

كما زار الوفد الأممي مراكز التوزيع في نادي الصقر الرياضي بمنطقة بير باشا والمدارس الست في مدينة تعز التي خصصت كمراكز توزيع للمعونات لأهالي مديرية المظفر بوسط المدينة.

واطلع الوفد على عمليات التوزيع لسكان أحياء مديريتي المظفر والقاهرة الذين حصلوا اليوم على المعونات الإغاثية من فرق التوزيع المكلفة.

رافق الوفد ممثلي وحدة التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم يحي صلح وسعيد السفياني ومنسق مديرية المظفر طلال الصوفي.

سبأ

قد يعجبك ايضا