مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان تشكيل الحكومة الليبية

رحب مجلس الأمن الدولي بنجاح الأطراف السياسية الليبية في التوصل إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني، واصفا هذه الخطوة بالمهمة في أعقاب التوقيع على الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات بالمغرب في السابع عشر من الشهر الماضي.
وأعرب المجلس في بيان صادر أمس ، عن دعم أعضائه للتطبيق الكامل للاتفاق، وأبدوا تطلعهم لاعتماد مجلس النواب تشكيل الحكومة التي شددوا على ضرورة أن تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.
وشجع الأعضاء، مجلس النواب على العمل بشكل عاجل على هذا المسار وفق مصلحة الشعب الليبي من أجل التعامل مع التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية والمؤسسية ومواجهة التهديد المتنامي للإرهاب.
وعبر أعضاء مجلس الأمن الدولي عن القلق البالغ إزاء تعاظم تهديد الإرهاب في ليبيا، وخاصة من مجموعات تعلن ولاءها لتنظيم/ داعش/، ودعوا الحكومة الليبية الجديدة إلى التركيز بشكل عاجل على محاربة ذلك التهديد.
وكان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة /حكومة وفاق وطني/ .. وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء الليبي أنه سيتم عرض هذه التشكيلة ،التي تضم 32 وزيرا مقسمة على أقاليم ليبيا الثلاثة برقة وفزان وطرابلس،على مجلس النواب قصد منحها الثقة.

قد يعجبك ايضا