محافظ تعز يتفقد سير اعمال توزيع المعونات الإغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

تفقد محافظ تعز عبده محمد الجندي امس سير اعمال توزيع المعونات الاغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في نطاق المديريات المستهدفة وتشمل صالة والقاهرة والمظفر والتعزية كمرحلة اولية .
واشاد المحافظ عبده الجندي أمس خلال زيارته التفقدية لإعمال الاغاثة بدور برنامج الغذاء العالمي وتحالف تعز مسؤوليتي وجميع المشرفين على اعمال الاغاثة والتوزيع بالمحافظة ، والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين وسكان المدينة على وجه الخصوص ، ودعا الجندي وفد الامم المتحدة وممثلي برنامج الغذاء العالمي للاطلاع على سير اعمال المراكز التي تقوم الآن بدورها في اعمال توزيع الاغاثة لمديريات المدينة والتي يتم توزيعها للجميع دون استثناء من المحتاجين ، مشدداً على ضرورة استكمال الصرف للمدينة والمناطق المستهدفة ، ونوه الجندي بأن ما يقارب 30 قافلة اغاثية ماتزال في طريقها الى المدينة ،موضحاً ” إن هناك من يحاول القول إن مديريات مدينة تعز محرومة من المساعدات، وهم لا يريدون إيصال مواد الاغاثة لهم متجاهلين أن خمسة مراكز تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات الأممية من مواد غذائية وبطانيات وغيرها”، مؤكداً على اهمية ان تستمر قافلة الاغاثة بشكل متواصلة لسد حاجة الناس وان لا تكون طارئة، منوهاً بأنه يجب على جميع الاحزاب بدلاً من ان تتصارع على السلطة ان تتصارع على كيفية خدمة المواطن .وقال مشرف الإغاثة الدولية بمحافظة تعز عبدالرحيم الفتيح. إن أعضاء الوفد الأممي اشرفوا على دخول 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية إلى مديرية القاهرة التي تعثرت فيها جهود توزيع مواد الاغاثة خلال الفترة الماضية.
كما زار الوفد الأممي مراكز التوزيع في نادي الصقر الرياضي بمنطقة بير باشا والمدارس الست في مدينة تعز التي خصصت كمراكز توزيع للمعونات لأهالي مديرية المظفر بوسط المدينة.
واطلع الوفد على عمليات التوزيع لسكان أحياء مديريتي المظفر والقاهرة الذين حصلوا على المعونات الإغاثية من فرق التوزيع المكلفة.
ومن جانبه أكد سعيد السفياني مشرف مشروع التغذية المدرسية انه تم يوم أمس ادخال قرابة ?? قافلة اغاثية الى مدينة تعز محملة ? الف حصة غذائية مكونة من سلة غذائية (قمح – دقيق – سكر – زيت – بقوليات ) والتي سيتم توزيعها للمستهدفين بنطاق مديرية القاهرة ، كما سيتم استقدام كميات أخرى لتغطية ما تبقى من احتياجات مديريات المدنية وبحسب الخطة المقرة. ، وناشد السفياني اطراف الصراع بالمزيد من التعاون مع البرنامج ومشروع التغذية المدرسية لا يصال المواد الاغاثية وتوزيعها بالشكل المطلوب للمواطنين وللتخفيف عليهم جراء الظروف الصعبة التي يعانونها.
رافق الوفد ممثلو وحدة التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم يحيى صلح ومنسق مديرية المظفر طلال الصوفي.

قد يعجبك ايضا