برنامج تدريبي حول المفاهيم الاساسية لنظام التأمينات والمعاشات بمعهد العلوم الإدارية

الثورة نت/
أفتتح المعهد الوطني للعلوم الإدارية بالعاصمة صنعاء اليوم البرنامج التدريبي “مفاهيم أساسية حول نظام التأمينات والمعاشات” والذي سيستمر لمدة خمسة أيام ويستهذف 30 مشاركاً ومشاركا من موظفي وحدات الخدمة العامة ومنتسبي المعهد.

وقال نائب عميد المعهد لشئون البرامج وتنمية التدريب الدكتور قائد محمد عقلان في كلمته للمشاركين أن تنفيذ هذا البرنامج ياتي في سياق حرص وأهتمام عمادة المعهد التعريف والتوعية بالقوانين الهامة لموظفي وحدات الخدمة العامة ومدهم بمعارف ومعلومات قانونية وتشريعية للإسهام في معرفة الحقوق والواجبات للموظفين والعاملين في وحدات الخدمة العامة. مؤكدا إلى أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين ببعض المفاهيم المرتبطة بنظم التأمينات والمعاشات.

وتوقع الدكتور عقلان أن المشاركين سيكونوا قادرين على فهم القوانين واللوائح التشريعية في التأمينات والمعاشات والتعرف على القواعد; والشروط للمستحقين للتأمين والراتب التقاعدي. والتعرف على مصادر التمويل للصندوق. وتحديد قواعد العجز وتقدير درجة العجز الناتج عن إصابة العمل. وفهم قواعد وشروط الاستبدال للمؤمن عليهم. وتحديد المستندات المطلوبة للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وكان نائب العميد قد حث المشاركين بالبرنامج على بدل قصار جهدهم للأستقادة من المعارف والمعلومات التي سيتم تلقيها والمشاركة في النقاشات ووضع الأستفسارات للمدربان للبرنامج. مؤكداً على تذليل المعهد لكل الصعاب: للمشاركين.

حضر الأفتتاح رئيس مركز الإدارة العامة بالمعهد الأستاذة نوال الحداد. ومدربي البرنامج الأستاذ شكري مغرم، والأستاذ خالد ناشر عضوي هيئة التدريس والتدريب بالمعهد، والمتدربين المشاركين في البرنامج.

قد يعجبك ايضا