مجلس القائمين بأعمال الوزراء يقر مشروع إعلان 2016 عام الجندي اليمني

الثورة نت /
أقر مجلس القائمين بأعمال الوزراء في اجتماعه اليوم بصنعاء ، برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، مشروع القرار الخاص بإعلان 2016م عام الجندي اليمني وفقا لتوجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا.

وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية القائمين بأعمال وزارات كل من الدفاع والمالية والإعلام والثقافة والقائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء ، تتولى إعداد رؤية شاملة لتحسين أوضاع الجندي اليمني ووضع الخطط والبرامج التنفيذية اللازمة لهذا الاعلان في إطار زمني محدد.

ويأتي هذا القرار تأكيدا لاهتمام قيادة الثورة بالجندي وبما يعانيه من ظروف وأيضا تجسيدا لتقديرها لبطولاته وتضحياته التي هي محل اعتزاز وفخر القيادة والشعب اليمني.

وأشاد المجلس بهذا القرار بما يمثله من أهمية عالية في ترجمة رعاية الدولة وتقديرها للجندي وحرصها على تحسين أوضاعه المعيشية وتقديم الرعاية اللازمة له ولأفراد أسرته .. مؤكدا أهمية التفاعل المسئول من قبل الجميع لإعادة الاعتبار للجندي اليمني والمؤسستين العسكرية والأمنية بما يعزز ولائها الوطني وأداء واجباتها ومهامها في السلم والحرب على النحو الأمثل.

ووجه المجلس الجهات المعنية بإيلاء أسر الشهداء العناية اللائقة والعمل في الوقت نفسه على توفير الرعاية اللازمة للجرحى حتى يتماثلوا للشفاء .

وشدد على أهمية أن تراعي اللجنة المشكلة وضمن أولوياتها مراجعة القوانين واللوائح المنظمة لعمل القوات المسلحة والأمن باتجاه تعزيز حقوق منتسبيها إنطلاقا من أدوارهم الوطنية الخالصة تجاه الوطن والشعب.

واطلع الاجتماع على مذكرة مدير مكتب رئاسة الجمهورية بشأن محددات البرنامج الحكومي للعام 2016م وذلك على المستويات الإدارية والخدمية والاقتصادية والسياسية .. وأحال هذه المحددات إلى الوزارات للمراجعة وتضمينها ضمن خططها وأولوياتها المرتبطة بالعام الحالي وتحدياته الناجمة بدرجة أساسية عن استمرار العدوان السعودي الغاشم.

ووافق المجلس على مشروع لائحة تنظيم وإدارة ترقيم الإتصالات، والمقدم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكلف القائم بأعمال وزير الاتصالات اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذها.

وتنظم اللائحة المكونة من أربعة فصول، تشمل التسمية والتعاريف، نطاق التطبيق، الارقام المختصرة وأحكام عامة، عملية منح الأرقام والفئات الرقمية لمشغلي ومقدمي خدمات الاتصالات العامة والخاصة والأجور المستحقة عنها.

وتتضمن اللائحة ضوابط تخصيص الارقام وشروط وأحكام التخصيصات الرئيسة وإجراءات تقديم طلبات تخصيص وحجز السعات الرقمية وتنظيم الارقام المختصرة وأسس تخصيصها وإجراءات طلبها وكذا الأجور المحددة لتخصيص الفئات الرقمية العادية والمختصرة والأجور السنوية لهذه الارقام.

كما اطلع المجلس على تقرير بشأن فعاليات أسبوع الشهيد المقرر تدشينه مطلع الأسبوع المقبل .. وأكد بهذا الخصوص على جميع الوزارات والمؤسسات التفاعل الخلاق مع هذه المناسبة بما يتناسب ومكانة وتضحيات الشهداء الأبرار في الدفاع عن وطنهم وتقديم أرواحهم الزكية فداء له وهم يؤدون واجبهم المقدس في الدفاع عنه والذود عن اراضيه.

ولفت المجلس إلى أن هذا الاسبوع يمثل مناسبة وطنية وإنسانية غير عادية لتكريم الشهداء وأسرهم عرفانا وتقديرا لنضالهم وأدوارهم الوطنية، وتأكيدا على حقوقهم وأسرهم، الواجب الوفاء بها من قبل الدولة والمجتمع بكافة شرائحه.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح ومحمد المقالح وابتسام الحمدي.
سبأ

قد يعجبك ايضا