دونالد ترامب: نحن من دمر الشرق الأوسط

حمل المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الإدارات الأمريكية المتعاقبة مسؤولية الدمار وحالة الفوضى التي تعيشها دول الشرق الأوسط وقتل الآلاف… مشددا أن غزو العراق كان خطأ فادحا.
وحسب وكالة (سبوتنيك) أكد ترامب خلال مناظرة مع منافسه (جيب بوش )أمس أن غزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة في العام 2003 إبان رئاسة جورج بوش الابن كان “خطأ فادحا” وقال: “كلنا يمكن أن يرتكب أخطاء لكن هذا الخطأ كان مختلفا .. كان يجب علينا ألا نذهب إلى العراق .. نحن من دمر الشرق الأوسط.
ووصف ترامب إدارة بوش الابن بالكذب قائلا:”لقد كذبوا علينا وقالوا أن هناك أسلحة دمار شامل ولكن لم تكن هناك أي أسلحة وكانوا يعرفون ذلك جيدا”.
ويعاني العراق من فوضى عارمة وانتشار للتنظيمات الإرهابية المسلحة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن الدولي وسميت “حرب بوش” بالتحالف مع كل من استراليا وبريطانيا بحجة امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل ونشر الديمقراطية فيه.
وكان ويسلي كلارك القائد الأعلى السابق لقوات حلف الناتو ورئيس هيئة الأركان المشتركة كشف بعد وقت قصير من هجمات 11 سبتمبر عن خطة أمريكية للهجوم على سبع دول شرق أوسطية على مدى خمسة أعوام انطلاقا من العراق.

قد يعجبك ايضا