الاتصالات: شركتا (سبأفون و MTN) لم تف بما تقرر عليهما من إلتزامات

الثورة نت/..
قالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها خاطبت (شركتي سبأفون و MTN) بشأن تجديد تراخيصهما التي انتهت أواخر شهر يوليو 2015م.
وأوضح العرض المقدم من القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لاجتماع مجلس القائمين بأعمال الوزراء أمس الأول، أن الوزارة خاطبت الشركتين لتفويض ممثلين مفوضين عن كل منهما لمناقشة إمكانية التجديد على ضوء ما تضمنته وثيقة سياسات وآليات منح وتجديد تراخيص الهاتف النقال والنطاق العريض اللاسلكي المتنقل من أسس وشروط وأحكام وإجراءات تم تسليمها للشركات وشرحها في ورشة عمل حضرها ممثلين عنها.
وبين العرض أن الوزارة طالبت تفويض كل شركة لإستكمال النقاش حول الموضوع إلا أنها لم تتجاوب مع ذلك ولم تف بما تقرر عليها من إلتزام تم الاتفاق عليه قبل إنتهاء مدة الاتفاقية والمتمثل في سداد مبلغ عشرة ملايين دولار من كل شركة كقيمة أولية عن فترة الخمسة الأشهر التالية لإنتهاء اتفاقية الترخيص وعلى أن يتم خلال هذه الفترة حسم مسألة التجديد والمنح.
وأضاف” إلا أن الشركتين تراجعتا عن دفع ما عليهما وتمنعتا عن تفويض ممثلين عنهما وبالتالي فإن الوزارة أصبحت معنية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركتين لما مارسته من مماطلة وتسويف وعدم تجاوب وبما يحفظ حقوق الدولة ويكفل ممارستها لكامل صلاحياتها، وأنه لا تمديد لأي شركة ما لم تف بكافة الإلتزامات المقررة عليها وبالأحكام والشروط التي تحددها الوزارة عبر ديوانها العام في العاصمة صنعاء.
وأكد القائم بأعمال وزير الاتصالات أن الوزارة بعد أن أعطت الفرص والمهل العديدة والكافية للشركتين تتجه لعدم التجديد لهما إذا ما تمادت في الإصرار على العمل خارج إطار القانون دون ترخيص من الوزارة صاحبة الاختصاص .
سبأ

قد يعجبك ايضا