الجنيد يؤكد حرص الدولة واهتمامها برعاية أسر الشهداء

الثورة نت /
أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبد القادر الجنيد حرص الدولة واهتمامها برعاية أسر الشهداء اللذين ضحوا في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لندوة فكرية ثقافية نظمتها اليوم بصنعاء وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لإبراز دور الشهيد في الدفاع عن الوطن ضد العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وقال الجنيد ” ان الشهيد قدم نفسه لمواجهة المشاريع اﻹجرامية الداخلية والخارجية التي تتعرض لها بلادنا من العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته “.

وحث مدير مكتب الرئاسة كافة الجهات الحكومية المعنية على بذل المزيد من الجهود وتقديم الرعاية والاهتمام لأسر الشهداء تقديرا لدورهم البطولي في حماية الوطن ومكتسباته.

وحيا البطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين الشرف والبطولة .. مؤكدا ضرورة دعم ورفد الجبهات للتصدي للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وفي كلمة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أوضح المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي أن الوزارة ممثلة بالصندوق تولي شريحة أسر الشهداء اهتماما خاص وفق قوانين وآليات عمل برامج الاستهداف الاجتماعي في الصندوق وعبر برنامج خاص يستهدف تلك الشريحة مع التأكيد على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المقدمة لخدمات الرعاية.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التحضرية للندوة حميد معوضة أن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أولت الشهداء وأسرهم اهتماما بالغا في إطار أسبوع الشهيد انطلاقا من القيمة الغالية لدماء الشهداء اﻷبطال الذين ضحوا في مواجهة العدوان دفاعا عن أمن ووحدة وسيادة الوطن.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت مع منظمات المجتمع المدني لجنة لزيارة أسر الشهداء الحقوقيين وتسليمهم دروعا رمزية تعبر عن عظمة الشهيد الذي قدم حياته فداء للوطن.

فيما أوضح أمير الدين الحوثي في كلمة منظمات المجتمع المدني أن الذكرى السنوية للشهيد تعتبر وسام عز وشرف وفخر وعزة وكرامة للشعب اليمني العظيم.

ولفت إلى أن من أبرز مظاهر التكريم للشهداء هو الاهتمام والعناية بأسرهم كونها أسر ضربت أروع اﻷمثلة في التضحية والفداء والبذل حيث قدمت فلذات أكبادها.

سبأ

قد يعجبك ايضا