منتخبنا الوطني للفروسية يواصل تحضيراته لكأس العالم

الثورة نت / محمد القيداني

يمتشق فرسان منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد صهوات الطموح بعين المتحفز للون الذهب في نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد في نسختها الثانية والتي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة للفترة (11-18) أبريل المقبل بمشاركة 11 منتخبا تمثل دول اليمن و وسلطنة عمان والأردن والعراق الإمارات والسودان وبريطانيا وأستراليا والهند وجنوب أفريقيا ومصر البلد المضيف لنهائيات كأس العالم .
ويرقب فرسان الوطن من أقصاه إلى أقصاه ومحبي هذه الرياضة الأصيلة التي سطرت عبر امتداد حقب التاريخ صفحات من نور لفرسان اليمن أجيالا متعاقبة جمعتهم بسروج ” الموريات قدحا ” علاقة عشق مفتون بامتطاء جسد العاديات .
وبطموح مفتون بلون الذهب يواصل منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد برنامجه التدريبي من خلال معسكره الداخلي الذي بدأه في السادس من فبراير المنصرم تحت قيادة مدربه الدكتور محمد شذان ضمن برنامج المرحلة الأولى والتي تضمنت الإعداد العام لفرسان المنتخب والذي انتهى في الـ 28 من فبراير المنصرم .
ويدخل المنتخب في الخامس من شهر مارس الجاري مرحلة الإعداد الخاص ويقول : مدرب منتخبنا الوطني الدكتور محمد محسن شذان بأن الجهاز الفني للمنتخب يحرص في المرحلة الحالية من المعسكر على تكثيف التمارين للمنتخب تركيزه خلال التمارين على الدقة في التنشين لالتقاط الأهداف بالإضافة لتدريبهم على سرعة النزول لالتقاط الهدف بعد قطع الليمون أو التنشين على الحلق من خلال مرونة نسعى لرفع منسوبها اللياقي لدى فرساننا خلال المرحلة الحالية .
مبينا بأن المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي للمنتخب والذي شهدت مرحلة الإعداد العام كان تقييمه لها جيدا من خلال مستوى الفرسان وأدائهم في تطبيق التكنيك لالتقاط الأهداف
وأكد المدرب شذان بأن المرحلة الثانية من إعداد المنتخب والمتضمنة للإعداد الخاص سيركز من خلالها على إصلاح الوضعيات للفرسان ومستوى تناسق الأداء الجماعي لفرسان المنتخب واستمرارية رفع القدرة اللياقية والبدنية لفرسان المنتخب .
منوها إلى أن معنويات الفرسان خلال المعسكر الداخلي مرتفعة جدا خصوصا بعد أن قطع فرسان المنتخب تذكرة العبور لنهائيات كأس العالم المقبلة والتي نتواجد فيها للمرة الثانية على التوالي .
مشيرا إلى أن منتخبات مصر وجنوب أفريقيا والهند ستكون أشد المنتخبات المنافسة على لقب كأس العالم منوها في الوقت ذاته لطموح منتخبنا المشروع في المنافسة على ألقاب المونديال كطموح مشروع نسعى من خلاله إلى أن نكون رقما صعبا في النهائيات وأن نقدم مستوى أفضل مما قدمناه في النسخة الأولى التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في العام 2014 م .

ويخوض أحد عشر منتخبا منافسات المونديال القادم بحثا عن اللقب الأغلى في ظل تنافس مشروع سيكون الميدان ملكا للجميع بدون استثناء بانتظار موسم الحصاد النقاطي لمباريات المنتخب التي سيتنافس عليها 55 فارسا يمثلوا كافة المنتخبات المشاركة .

في المقابل أعلن الاتحاد المصري للفروسية برنامج منافسات نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تنطلق على ميدان نادي فروسية القوات المسلحة بمدينة نصر بالقاهرة في الثاني عشر من أبريل القادم والذي تضمن سير المنافسات ومواعيد المباريات .
وسيمثل منتخب جنوب أفريقيا الرقم الصعب في النهائيات المونديالية كمدافع عن لقبه العالمي ناهيك عن كونه أقوى المنتخبات لما يضم بين صفوفه من فرسان على مستوى مهاري عالي ليمثل بذلك عائقا حقيقيا أمام المنتخبات العربية الطامحة لتحقيق أول لقب لكأس العالم بنكهة عربية خالصة .
وتدخل سبع منتخبات عربية سباق التنافس من أجل اللقب الحلم لعل الأبرز سيكون منتخب الفراعنة الذي يتسلح بلغة الأرض والذي يحرص على أن يحمل الحلم العربي على عاتقه في حين يمثل منتخب سلطنة عمان واحدا من المنتخبات العربية التي تملك حضورا قويا ويمكنها قلب الطاولة على حامل اللقب ناهيك عن منتخب السودان وما يمتلكه من فرسان مميزين .
ويظل الأمل مشرعا لفرسان النشامة الأردني والذي كان حضوره قويا في تصفيات المجموعة الثالثة كواحد من المنتخبات العربية التي سيكون لها شأن في نهائيات كأس العالم المقبلة في أول إطلالة لفرسان النشامة في كأس العالم لالتقاط الأوتاد .
وفي ذات السياق يظل لحضور فرسان منتخبنا الوطني بقيادة ثلاثي الذهب حمزة الذبحاني وجلال اليوسفي وبلال الصبري وبتواجد مراد الفتيي وجهاد الفائق ومحمد القملي صاحب الخبرة الميدانية كلمة وصولة يماني يفتتن بامتطاء جسد المغيرات صباحا واعتلاء منصات التتويج بلونها الذهبي البراق
ولن يستثنى منتخب فرسان أسود الرافدين وهم يسجلون حضورهم في المونديال في نسخته الثانية ناهيك عن منتخب الإماراتي الذي يسجل حضوره الأول المونديالي الأول .
وفيما يلي برنامج نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد
الاثنين 11 أبريل وصول المنتخبات المشاركة
الثلاثاء 12 أبريل يقام المؤتمر الفني لكأس العالم في التاسعة صباحا في حين يليه في العاشرة صباحا إجراء قرعة الخيول يعقبها في الساعة الـ 11 تجربة الخيول
الأربعاء 13 أبريل التاسعة صباحا انطلاق منافسات المونديال بإقامة مباراة فردي الرمح في التاسعة صباحا الجولة الأولى من ثلاثة أشواط على أوتاد (6-6-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متر في الدقيقة
يعقبها في الساعة الـ 11.30 الجولة الثانية لمباراة فردي الرمح من ثلاثة أشواط على أوتاد (6-4-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متر في الدقيقة
في حين تقام في الفترة المسائية منافسات مباراة حلقتين ووتد وبزمن سبع ثواني وذلك في الثالثة عصرا في حين تقام مراسيم التتويج في الخامسة مساء لمنافسات اليوم الأول
الخميس 14 أبريل إقامة منافسات مباراة فردي السيف في التاسعة صباحا الجولة الأولى من ثلاثة أشواط على أوتاد (6-6-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متر في الدقيقة
يعقبها في الساعة الـ 11.30 الجولة الثانية لمباراة فردي السيف من ثلاثة أشواط على أوتاد (6-4-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متر في الدقيقة
وفي الفترة المسائية تقام في الثالثة عصر منافسات مباراة ليمونتين ووتد ،في حين يشهد يوم الجمعة راحة لكافة المنتخبات المشاركة .
وتستأنف منافسات كأس العالم السبت الموافق 16 أبريل المقبل بإقامة منافسات مباراة فرقي الرمح الجولة الأولى في التاسعة صباحا من ثلاثة أشواط (6-6-4) سم وبزمن قدره سبع ثواني .
في حين تقام منافسات الجولة الثانية في الـ 11 ظهرا لفرقي الرمح من ثلاثة أشواط (6-4-4) سم وبزمن قدره سبع ثواني وتشهد الفترة المسائية إقامة منافسات الزوجي في الثالثة عصرا .
ويشهد يوم الأحد 17 أبريل منافسات اليوم الختامي بإقامة منافسات مباراة فرقي السيف في التاسعة صباحا الجولة الأولى من ثلاثة أشواط (6-6-4) سم وبزمن قدره سبع ثواني في حين يعقبها في الـ 11 ظهرا منافسات فرقي السيف الجولة الثانية من ثلاثة أشواط (6-4-4) سم وبزمن قدره سبع ثواني في حين تقام في الثالثة عصرا آخر مباريات المونديال وذلك بإقامة منافسات التتابع من شوطين يعقبها في الخامسة مساء حفل التتويج وتكريم الفائزين في المونديال .

قد يعجبك ايضا