مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية “

الثورة نت /
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني تحت شعار “مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية “.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية واللافتات والشعارات المنددة بجرائم ومجازر العدوان على اليمن واستهدافه للمنشآت الحيوية والأسواق.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المعبرة عن استنكارهم لسعي أمريكا تجويع الشعب اليمني من خلال استهدافها المباشر والمقصود للأسواق والمجمعات التجارية وكذا للمنشآت المدنية العامة والخاصة وآخرها مجزرة سوق خلقة بمديرية نهم السبت الماضي والتي راح ضحيتها 32 شهيداً و41 جريحاً من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وعبر المشاركون عن استيائهم الشديد إزاء مواقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعربية لحقوق الإنسان والصمت المخزي والمعيب والمشكوك فيه حول ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم إبادة جماعية ومجازر وحشية يندى لها جبين الإنسانية.

وأكدوا أن هذه الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي ـ الأمريكي لن تثني الشعب اليمني في مواجهة العدوان وردعه وتقديم مزيد من التضحيات للدفاع والذود عن الوطن وتطهيره من دنس المحتلين والمعتدين.

وفي المسيرة أكد الشيخ عبدالله أحمد عاصم في كلمته عن أبناء مديرية نهم، أن مجزرة سوق خلقة ليست الأخيرة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني من أجل إخضاعه .. لافتا إلى أن صمود وعزة وكرامة الشعب اليمني لا يضاهيه صمود على وجه الأرض.

وبين أن مسلسل جرائم تحالف العدوان واستهدافه للمنازل والأسواق والمستشفيات والمصانع والمدارس والمساجد والمزارع والجسور وحتى المقابر وتهجير آلاف الأسر واستهداف النازحين ستبقى وصمة عار على جبين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية .. معتبرا ذلك الصمت مشاركة واضحة في العدوان على اليمن.

وقال ” إن إرتكاب المجازر بحق الأبرياء والمدنيين دليل واضح على إفلاس دول تحالف العدوان ” .. مضيفا ” أيها الجبناء سنواجهكم بكل قوة في كل الجبهات وميادين الشرف في نجران وجيزان وعسير وغيرها والنصر حليفنا بإذن الله والخزي والعار لكم ولمرتزقتكم “.

فيما قال الشيخ أحمد الشليف في كلمة مشائخ نهم ” إن قبلية نهم وسائر قبائل اليمن تقول للتحالف العدواني الغاشم إذا كانت قبلتكم نهم وفرضة نهم فإنها محرمة عليكم إلى يوم الدين أما قبلتنا هي بيت الله العتيق ولا تردد للقبيلة بمختلف أبنائها وشرائحها الإجتماعية عن الدفاع عن الوطن والأرض والعرض وعقيدتنا الإسلامية ”

وبين أن العدوان الصهيوأمريكي الغاشم على الشعب اليمني هان الإنسانية بجرائمه البشعة والقذرة .. مؤكدا أن ما يقوم به العدوان من قتل للأبرياء والأطفال والنساء والمكفوفين لن يزيد اليمنيين إلا تلاحما واصطفافا في مواجهته.

تخلل المسيرة قصائد شعرية لشاعر نهم عباد أبو حاتم والطفلين أحمد عبدالجليل عن المكفوفين والطفل محمد عبدالله الثور، عبرت عن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وألقي في المسيرة بيان عن المنظمات الحقوقية ألقاه المحامي طه أبو طالب، أكد أن منظمات المجتمع المدني في اليمن تجدد تحميل الأمم المتحدة المسئولية الإنسانية والقانونية تجاه ما يقوم به العدوان من حرب إبادة ومعاناة إنسانية للشعب اليمني لم يشهد لها التاريخ.

وذكًرت المنظمات، مجلس الأمن أن الهدف الرئيسي للأمم المتحدة هو الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وحماية كافة الحقوق والحريات.

وأدانت المنظمات، الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والقيم الانسانية من قبل تحالف العدوان .. مناشدة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وشعوب الدول الحرة بإدانة هذه الجرائم والتدخل السريع والعاجل لإيقاف العدوان.

فيما أكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة أن استمرار أمريكا عبر أياديها وفي مقدمتها نظام بني سعود وإسرائيل على سفك دماء اليمنيين وتدمير اليمن وحصاره وتجويع أبنائه والإمعان في القتل بأبشع الصور، إنما يعبر ذلك عن مدى التخبط والإفلاس والفشل والعجز لكل المخططات الإجرامية التي وضعوها ورصدوا لها المليارات.

وأشار البيان إلى أن فشل كل تلك المخططات أمام صمود اليمنيين وثباتهم وصبرهم وتماسكهم هو أقوى رد على مزاعم المحتل المعتدي وأذنابه الذين رضوا أن يكونوا جسرا يعبر من خلاله المحتل الغازي وأداة يقتل بها أبناء شعبهم وتدمر بها بلادهم باسم الشرعية المزعومة.

ولفت البيان إلى الحق الكامل في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي بكل الصور الممكنة، وملاحقة أياديه في الداخل.

واعتبر المشاركون، جريمة سوق نهم وبني يوسف في الحيمة الداخلية، دليل على مدى الحقد الأمريكي واستخفافه بالدم اليمني وعدم مبالاته بالقوانين الدولية وما يدعيه وتدعيه الدول الكبرى من الحرص على حقوق الإنسان والأعراف الدولية.

وأشاروا إلى أن هذه الجرائم ستظل عار يلاحق النظام الأمريكي والأنظمة العميلة التي يأتي في مقدمها نظام آل سعود المجرم .. مؤكدا أن اليمنيين لن يرحموا أعداءهم والمشاركين في سفك دمائهم وحصارهم وتدمير بلادهم وستفتح كل هذه الملفات وتطال المحاكمات مجرمي الداخل والخارج مهما طالت الأيام.

وقال البيان ” إن الشعب اليمني اختار طريق الحرية والعزة والكرامة مهما كانت التحديات ولن تهزم إرادته لأنها من إرادة الله وسيعود الغازي المعتدي بالعار والخزي والهزيمة لأن شعبنا مؤمن وصبور وغيور على دينه ووطنه وكرامته ولن يفرط في سيادته واستقلاله ولن يتنازل عن أرضه أو يفرط في عرضه وسيجعل كل شبر في اليمن جحيما على المجرمين، وسيصنع المفاجآت والمعجزات التي ستغدو درسا يتناقله الأجيال عبر الأزمان ويعلمون منها معاني الوطنية ودروس الشرف والعزة والكرامة وقيم الإيمان والثبات “.

ودعا البيان إلى محاكمة جميع الضالعين في الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الشعب اليمني، والتي تقودها أمريكا والتي تبدو اليوم وكأنها انتقام شامل من الشعب اليمني، والتحقيق الجاد والشامل في جريمتي سوق نهم وبني يوسف.

وعبر المشاركون عن رفضهم لاستمرار العدوان والحصار تحت أي مبررات واهية، يتواطئ من خلالها العالم على الفتك باليمنيين وتفتيت بلادهم وتمزيقها ونشر الفوضى عبر التسهيلات التي تقدم للقاعدة وأخواتها في المناطق تمهيدا للسيطرة عليها.

كما دعا البيان أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها وواجباتها وفضح جرائم العدوان والعمل على التحقيق فيها وكشفها ومحاكمة المجرمين ومنع استمرار الجرائم الجماعية وحرب الإبادة بحق اليمنيين.

كما أكد البيان عزم اليمنيين طرد المحتل وتطهير اليمن من دنس الغزة والقاعدة والدواعش، وقطع أيادي الشر والإجرام، مهما بلغت التحديات.

سبأ

قد يعجبك ايضا