مصرع 4 من عناصر القاعدة بشبوة

الثورة /
قالت مصادر أمنية في شبوة أن 4 من عناصر تنظيم القاعدة على الأقل لقوا مصرعهم في قصف صاروخي نفذته طائرة بدون طيار بالقرب من موقع منشآت نفطية في مديرية “رضوم” على بعد 20 كيلو متراً من موقع ميناء بلحاف لتصدير الغاز.
ووفقاً لتلك المصادر فإن الغارة الجوية استهدفت مركبة تابعة لعناصر جماعة أنصار الشريعة الموالية لتنظيم القاعدة أثناء قدومها من محافظة حضرموت التي يُسيطر التنظيم على مناطق الساحلية منذ مطلع أبريل العام الماضي، مضيفة أن عدة انفجارات سمع صوتها عقب استهداف المركبة ما يُشير إلى وجود كميات من الأسلحة والذخائر على متنها لحظة الانفجار وأن النيران المُشتعلة استمرت لأكثر من ساعة، فيما تناثرت أشلاء جثث المُستهدفين على قارعة الطريق وتفحمها.
وأشار مسؤول الأمن في المديرية في اتصال هاتفي مع (الثورة) أن المركبة كانت تحمل على متنها كذلك كميات من المنشورات الدعوية المتطرفة وأعداداً من صحيفة (المسرى) التي يصدرها التنظيم في المكلا ، بقصد توزيعها على مقاتلي التنظيم الذين ينشطون بحرية كبيرة في مناطق محافظة شبوة تحت مرأى ومسمع من قوات العدوان ومرتزقة الخائن هادي، وكذلك بهدف التأثير على سكان القرى والأرياف في شبوة وتجنيد المزيد من الشباب لصفوفها.
وتأتي هذه الضربة بعد أيام من اندلاع مواجهات مسلحة خاضتها القبائل المحلية القاطنة في محيط مديرية (عزان) ضد مسلحي القاعدة ما أسفر عن مقتل 5 من مسلحي القاعدة وتدمير مركبة عسكرية تابعة لهم بعد أن استولوا عليها من أحد المعسكرات الأمنية في المكلا.
وكان التنظيم المتطرف قد أعلن في مطلع شهر فبراير الماضي استعادته السيطرة على إماراته السابقة مدينة (عزان) الاستراتيجية وبدأ باتخاذ خطوات فعلية صوب التمدد لبقية مديريات المحافظة بعد أن فرض سيطرته كذلك على مديرية ميفعة.

قد يعجبك ايضا