المؤتمر وأحزاب التحالف والجبهة الثقافية يثمنون مواقف حزب الله الرافضة للعدوان السعودي

*أشادوا بدور أمينه العام في مناهضة مخططات أعداء الأمة
صنعاء/ سبأ
ثمن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي مواقف أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ، إزاء العدوان السعودي على اليمن.
وأشار المؤتمر وأحزاب التحالف في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، إلى أن ما تتعرض له اليمن وسوريا وليبيا وكل القوى السياسية الحرة في الوطن العربي من استهداف ومؤامرات وما سبقها من تدمير للعراق، جاء نتاجا لموقفها المقاوم لكل محاولات الهيمنة والوصاية على المنطقة والرافض لكل اشكال الضغوط التي مورست عليها خلال العقود الماضية للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد البيان أن المواقف المشرفة للسيد حسن نصر الله هي امتداد لمواقف حزب الله ازاء مجمل القضايا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي هي المحور الرئيسي في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني الغاشم.
وأدان البيان موقف جامعة الدول العربية والبرلمان العربي الذي وصل حد التواطؤ مع العدوان السعودي وتبرير جرائم الحرب التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته ومحاولات العبث بنسيجه الاجتماعي.. مشيرا إلى أن هذه المواقف ستظل وصمة عار في جبين هاتين المؤسستين اللتين انشئتا بهدف تطبيع العلاقات بين الدول العربية واحتواء فتيل النزاعات العربية – العربية، إلا أنهما انحرفتا عن أهدافهما وصارتا مجرد أداة لتبرير أعمال القتل للمدنيين الأبرياء ودعم جماعات الإرهاب والتطرف العابثة بأمن المنطقة.
ودعا البيان جميع القوى والأحزاب السياسية العربية وكل الشرفاء في العالم للاقتداء بمواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في الانتصار لقضايا الأمة ومقاومة المخططات الرامية للهيمنة على المنطقة ومقدراتها والوقوف مع حق الشعوب في تقرير مصيرها والعيش بأمن وسلام.
من جهتها أكدت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان تضامنها مع حزب الله اللبناني وتقديرها لموقف أمينه العام السيد حسن نصر الله الشامخ الواضح من اليمن والذي حاصر من يحاصرون اليمن وأدانهم بجرمهم الأمر الذي دفعهم إلى التوغل في غيهم وإظهار إفلاسهم واتخاذهم موقفاً لا يقل عما فعلوه باليمن بإعلانهم حزب الله منظمة إرهابية.
وأوضح بيان صادر عن الجبهة تلقت “سبأ” نسخة منه أن حزب الله ينهض على مرجعية المقاومة للعدو الإسرائيلي وإعادة بوصلة الصراع في المنطقة إلى مساره الصحيح ودعم الحق العربي والوطني للشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال ومقاومة الاحتلال بكافة أشكاله وحالاته .
وأشار البيان إلى أن حزب الله سعى منذ تأسيسه إلى دعم القضية الفلسطينية ورفع راية المقاومة ومواجهة عدو الأمة بأسرها إلا أن أذناب هذا العدو من المحسوبين على الأمة العربية من حكومات ومنظمات أبت إلا أن تسقط علانية في وحل التعاون مع العدو والتفريط في ثوابت الأمة وقيمها .
ولفت البيان إلى أنه لا غرابة من موقف تلك الأنظمة العربية التي ترعى حركات إرهابية أبرزها القاعدة وتتبنى فكر داعش وممارساته والتي تعتبر إسرائيل صديقة لها ، مشيداً بشجاعة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ووضوح مواقفه في نصرة الحق.

قد يعجبك ايضا