نوفمبر 13, 2018 صنعاء 1:41 ص

21 سبتمبر

“كي مون”يصف استهداف سوق مستبأ بحجة بالأكثر دموية

“كي مون”يصف استهداف سوق مستبأ بحجة بالأكثر دموية
مساحة اعلانية

الثورة نت /
أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الغارات التي شنها العدوان العسكري السعودي على سوق الخميس بمديرية مستبأ محافظة حجة وأدت إلى إستشهاد 107 مواطنين .. واصفاً إياها بالأكثر دموية.

وقال الأمين العام للمنظمة الدولية في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه ستيفان دوغريك ” إن ذلك الحادث يعد هو الأكثر دموية، حيث تسبب في مقتل العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال ” .

وفيما أعرب عن خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر الضحايا وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، أكد أن ” الهجمات التي تستهدف المدنيين والكيانات المدنية بما فيها الأسواق المكتظة بالسكان أمر محرم بشدة “.

وطالب بان كي مون جميع الأطراف بضرورة ” الاحترام الكامل لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية الإنسانية وحقوق الإنسان بما في ذلك القواعد الأساسية للتمييز والتناسب، والتي تمنع منعاً باتاً الهجمات الموجهة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، بما في ذلك الأسواق المأهولة بالسكان “.

وشدد البيان على أن “أي هجوم متعمد ضد المدنيين، أو أهداف مدنية، يشكّل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، ومن الأهمية بمكان إجراء تحقيقات فورية وفعالة ومستقلة وحيادية في جميع مزاعم الانتهاكات الخطيرة “.

وحثّ الامين العام للأمم المتحدة بوقف جميع الأنشطة العسكرية والبدء في حل جميع الخلافات والقضايا العالقة في جولة جديدة من المفاوضات السلمية بتسهيل من مبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .
سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله