منتخب اليمن يخسر من البحرين في تصفيات آسيا

الثورة نت/
أنهى منتخب اليمن الأول لكرة القدم مشواره في دور المجموعات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم 2018م وآسيا 2019م بخسارة سابعة من مضيفه البحريني بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن المجموعة الثامنة على في المنامة.

افتتح منتخب البحرين التسجيل عبر لاعبه إسماعيل عبد اللطيف في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وضاعف زميله عبدالوهاب المالود النتيجة في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 64، قبل أن يختتم ثلاثية البحرين محمد الرميحي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة أنهى المنتخب الوطني مشواره في دور المجموعات محتلا المركز الخامس والأخير لمجموعته برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد وسبع خسائر، فيما رفع منتخب البحرين رصيده إلى تسع نقاط متقدما للمركز الثالث في المجموعة التي تصدرها منتخب أوزبكستان بـ18 نقطة بعد فوزه اليوم بهدف دون رد على ضيفه الفلبيني الذي تراجع للمركز الرابع بسبع نقاط، فيما يحتل منتخب كوريا الشمالية المركز الثاني بـ16 نقطة.

وتختتم منافسات هذه المجموعة الثلاثاء القادم بمباراتين تجمع الأولى منتخب الفلبين مع ضيفه الكوري الشمالي، فيما يستضيف في الثانية منتخب أوزبكستان نظيره البحريني.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني خلال أبريل القادم مباراتين في منافسات الملحق المؤهل للمرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا بعد أن فقد الأمل في التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات القارة الآسيوية لكأس العالم.

وبحسب نظام التصفيات، يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثمان بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

فيما تتنافس المنتخبات الـ24 التالية في ختام دور المجموعات والملحق، في تصفيات نهائية للتأهل لكأس آسيا، للحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين سيكون المقعد الأخير من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد النهائيات الآسيوية لنسخة العام 2019 مشاركة 24 منتخبا لأول مرة بدلا من 16 منتخب.

سبأ

قد يعجبك ايضا