اكثر من 500 ألف منزل دمرها العدوان في اليمن

الثورة نت/
أكثر من 500 ألف منزل في كافة المحافظات، بالاضافة إلى أكثر من 1000 منشأة حكومية دمرتها الغارات السعودية على اليمن بشكل كلي أو جزئي خلال عام كامل من العدوان.
بعكس ما تعلن عنه قوات تحالف العدوان السعودي منذ بدء عملياتها العسكرية ضد اليمن، تجنبها استهداف الاحياء السكنية.. صور دمار المنازل في صنعاء والمحافظات اليمنية خلال عام من العدوان تكذب ذلك.

واكد علي تيسير القائم باعمال وزير حقوق الانسان في تصريح لمراسل قناة العالم، “تم حصر ورصد هدم اكثر من 500 الف منزل في اليمن بشكل عام، والتأكد من اماكن وجودها”، مشيراً الى ان “هناك اماكن اخرى لم نستطع الوصول اليها بحكم الظروف الحرب الحالية”.
لم يتبق شيء في اليمن الا وكان هدفاً لقصف الطائرات التي دمرت ما نسبته 75 بالمئة من البنية التحتية الحكومية والحيوية، وفي مقدمتها عشرات المطارات والموانئ وطرق النقل وهو ما فاقم الوضع الاقتصادي والانساني في البلاد، اذ يكشف المركز القانوني لحقوق الانسان ان هناك فقط اكثر من 1000 منشأة حكومية قد دمرت بشكل شبه كامل.

وقال هاشم شرف الدين الأمين العام للمركز القانوني في صنعاء، لــ”العالم”: ان “مئات المؤسسات الحكومية استهدفت ودمرت بالكامل، والمنشآت التعليمية استهدفت مباشرة لمئات المدارس والمعاهد التعليمية، علاوة الى البنية التحتية سواء من شبكات الاتصالات ومحطات الكهرباء، وكذلك شبكات الطرق والجسور”.
“العدوان دمر اكثر من 45 منشأة رياضية وشبابية”
افلاس بنك اهداف العدوان السعودي قاده ايضاً لاستهداف 45 منشأة رياضية وشبابية، وهو ما يعد تدميراً كاملاً وممنهجاً لمقدرات البلاد والذي رافق ذلك صمت مريب من المجتمع الدولي.
لم تستثن العمليات الجوية للعدوان السعودي موضعاً في اليمن من المرافق العامة التي تشمل كافة نواحي الحياة الا ودمره، ما تسبب بضرر هائل على البنية التحتية قد تستمر لعشرات السنين.

قد يعجبك ايضا