اكتمال المربع الذهبي لأبطال أوروبا

الثورة نت / 

أكمل فريقا اتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه الأول على ضيفه ومواطنه برشلونة 2-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 في ختام مباريات الإياب من الدور ربع النهائي في المسابقة .

ففي المباراة الأولى، أقصى اتلتيكو مدريد مواطنه برشلونة حامل اللقب من البطولة بعدما هزمه بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “فيسنتي كالديرون” بالعاصمة مدريد. وسجل الفرنسي انطوان جريزمان الهدفين في الدقيقتين 36 و 88 من ركلة جزاء. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في “الكامب نو” الأسبوع الماضي انتهت بفوز برشلونة 2-1، ليتفوق اتلتيكو مدريد في النتيجة النهائية 4-3.

وفي المباراة الثانية، حسم بايرن ميونيخ بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما اقتنص التعادل من مضيفه بنفكيا بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “النور” بمدينة لشبونة.

وسجل التشيلي ارتورو فيدال وتوماس مولر في الدقيقتين 38 و52 هدفي بايرن ميونيخ، والمكسيكي راؤول خيمينيز وأندرسون تاليسكا في الدقيقتين 27 و76 هدفي بنفيكا. واستفاد بايرن ميونيخ من الفوز 1-صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ.

وكان ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي قد حسما أمس أول بطاقتين في الدور نصف النهائي، بعد تخطيهما عقبتي فولفسبورج الألماني 3-صفر وباريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر على التوالي في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

ومن المقرر أن تقام يوم غدٍ الجمعة قرعة الدور نصف النهائي في مدينة نيون السويسرية، حيث ستكون القرعة مفتوحة دون رؤوس مجموعات.

سبأ

قد يعجبك ايضا