غدا انطلاق بطولة مراكز أمانة العاصمة للكيك تاي بوكسينج

الثورة نت /

 

تنطلق غدا الثلاثاء بصنعاء منافسات بطولة مراكز أمانة العاصمة للكيك تاي بوكسينج للشباب والناشئين التي ينظمها على مدى يومين الاتحاد اليمني العام للعبة بالتعاون مع فرعه بالأمانة.

ويتنافس 30 لاعبا يمثلون 5 مراكز هي، النصر، الأولمبي، الذئاب، أكاديمية فنون القتال، وأرنولد، وذلك على ألقاب البطولة في 6أوزان منها أربعة أوزان لفئة الشباب تشمل تحت 64، 60، 54، 51 كجم، ووزنين للناشئين تحت 45، و40 كجم.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للكيك تاي بوكسينج أحمد العرامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن البطولة تهدف إلى تنشيط اللعبة بعد توقف طويل بسبب العدوان ومشاكل إدارية في الاتحاد للغياب الطويل لرئيسه السابق خارج الوطن.

وأشار العرامي إلى أن الاتحاد وفرعه بأمانة العاصمة أنهيا التحضيرات والترتيبات الخاصة بالبطولة التي ستجرى وفق مواصفات عالمية سعيا من الاتحاد العام للارتقاء بأدائه وبمستوى اللعبة ومواكبة المستجدات في مجال تنظيم بطولات الكيك بوكسينج بطريقة احترافية، مبينا أن البطولة ستقام على حلبة ستنصب في ساحة كنتاكي المفتوحة بحديقة السبعين، حيث تقام المنافسات في الفترة المسائية وتحت الأضواء الكاشفة.

وأكد أن هذه البطولة تقام كتعبير عن صمود رياضيو وشباب اليمن أمام همجية العدوان السعودي الذي استهدف البنية التحتية لليمن بما في ذلك البنية التحتية للرياضة اليمنية باستهدافه عشرات المنشآت والملاعب والصالات الرياضية في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أهمية التركيز في الوقت الحالي على رفع مستوى الألعاب القتالية خصوصا مع ما تشهده البلاد من عدوان همجي.

ولفت العرامي إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن سلسلة بطولات ينظمها الاتحاد العام للكيك تاي بوكسينج لمراكزه في ست محافظات في إطار جهوده لتنشيط اللعبة وتوسيع قاعدتها، مؤكدا أن لدى الاتحاد خطة طموحة لنشر اللعبة في كافة المحافظات، وتتطلب توفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذها.

ودعا رئيس اتحاد الكيك تاي بوكسينج الرياضيين والجماهير الرياضية إلى الحضور لمشاهدة منافسات البطولة، مثمنا تعاون وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة مع الاتحاد في تفعيل أنشطته.

يذكر أن الاتحاد العام للكيك تاي بوكسينج نظم مطلع مارس الماضي في العاصمة صنعاء معسكرا داخليا مشتركا لـ 24 من لاعبيه مثلوا 4 محافظات هي عمران، حجة، صنعاء، وأمانة العاصمة، وذلك بهدف تنشيط اللاعبين وصقل مهاراتهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا