اليوم.. انطلاق بطولة مراكز الكيك بوكسينج بالأمانة

تنطلق مساء اليوم بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة مراكز أمانة العاصمة للكيك بوكسينج لفئتي الناشئين والشباب التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بالتعاون مع فرع بالأمانة وبمشاركة 30 لاعباً يتنافسون على مدى يومين.
وحرص اتحاد اللعبة على إقامة البطولة وفق مواصفات دولية حيث ستقام البطولة تحت الأضواء الكاشفة وفي ساحة مفتوحة وتحتضن منافساتها حديقة مطاعم كنتاكي.
وفي هذا الصدد أكد رئيس الاتحاد العام للعبة أحمد العرامي أن البطولة ستشهد مشاركة 30 لاعبا يمثلون 5 مراكز هي مراكز النصر والأولمبي والذئاب وأكاديمية فنون القتال ووأرنولد، وأن اللاعبين سيتنافسون في 6 أوزان منها أربعة أوزان لفئة الشباب وهي أوزان تحت 64، 60، 54، 51 كجم، ووزنين لفئة الناشئين هما تحت 45، و40 كجم، مشيراً إلى أن الاتحاد يهدف من خلال البطولة إلى تنشيط اللعبة بعد توقفها الطويل بسبب العدوان الغاشم والمشاكل الإدارية التي شهدها الاتحاد والمتمثلة في غياب رئيس الاتحاد السابق الطويل وسفره خارج الوطن.
وأوضح أن الاتحاد وفرع بالأمانة أنهيا كافة الترتيبات لإقامة البطولة وأنه تم الحرص على إقامتها وفقاً لمواصفات دولية لأول مرة تطبق في بلادنا من خلال إقامتها في ساحة مفتوحة وتحت الأضواء الكاشفة، منوهاً بأن الاتحاد يحرص على الارتقاء بأداء ومستوى اللاعبين ومواكبة المستجدات التي حصلت في اللعبة من كافة النواحي، متطرقاً إلى أنه تم نصب حلبة في ساحة مطاعم كنتاكي بحديقة السبعين لاستضافة منافسات البطولة وسيتم خلاله تنفيذ الإجراءات المتعارف عليها عالمياً من خلال استخدام التقنيات المصاحبة لدخول اللاعبين إلى حلبة المنافسة وكذا مقاييس الحلبة وغيرها من الترتيبات التي تم مراعاتها وفقاً للمواصفات العالمية.
وقال العرامي: البطولة توجه رسائل كثيرة أهمها التعبير عن صمود شباب ورياضيي بلادنا أمام بربرية العدوان السعودي الغاشم الذي استهدف كل شيء في بلادنا ودمر البنى التحتية بما فيها المنشآت الرياضية التي دمرت وتضررت بشكل كبير، وتعد هذه البطولة ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد التي سيقيمها الاتحاد لمراكزه في ست محافظات سعياً منه لتنشيط اللعبة وتوسيع قاعدتها.
واختتم حديثه بالإشادة بتعاون وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة مع الاتحاد وتذليل كافة الصعاب التي تعترض تنفيذ مختلف أنشطته، ولكل من تعاون في رعاية البطولة وتسهيل إقامتها بالصورة المطلوبة.

قد يعجبك ايضا