“الفاو” تعتزم مساعدة 2500 أسرة متضررة بعمران

الثورة نت/
ناقش لقاء موسع عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة القائم باعمال وزير الزراعة والري علي الفضيل والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس و وبحضور ممثل منظمة الاغذية والزراعة باليمن (الفاو) صلاح حسن اهم الاليات والسبل الكفيلة بدعم المزارعين والمتضررين جراء السيول بمدينة عمران ومحيطها.

وتطرق اللقاء الى خطة العمل والأولويات التي ستتبناها منظمة الفاو في تقديم أوجه المعونات والمساعدات الممكن تقديمها لنحو 2500 اسرة وحالة من المزارعين في قاع البون الزراعي الشهير التي تضررت جراء السيول التي شهدتها مدينة عمران والمناطق المحيطة بها مؤخراً.

وتم بحث أصناف هذه المساعدات الطارئة من المدخلات الزراعية الاساسية والتي ستشمل كميات من بدور القمح تقدر ب4.124 طنا بالاضافة الى 115.25 طنا من الاسمدة و2700 قطعة من الأدوات الزراعية،الى جانب تنفيذ خطة لاستصلاح الاراضي المتضررة والتي جرفتها السيول.

واكد المجتمعون ضرورة البحث لإيجاد كميات من الأعلاف للمواشي لأكثر من100 حالة من المربين للثروة الحيوانية ومواجهة اشكالية انعدام الأعلاف نتيجة إغلاق معامل ومصانع الأعلاف بمحافظة الحديدة جراء العدوان.

وتم التركيز على ضرورة توسيع خطة منظمة الفاو في دعم القطاع الزراعي بعمران على مختلف المستويات بمايضمن ايجاد تنمية زراعية حقيقية تسهم في ايجاد اقل قدر ممكن في حالة التأمين الغذائي لماتمتلكه عمران من مقومات .

سبأ

قد يعجبك ايضا