خمس غارات على مديرية المتون رغم اتفاق لوقف اطلاق النار

الجوف /سبأ
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس خمس غارات على عدد من المناطق بمديرية المتون بالجوف في خرق جديد لوقف إطلاق النار.
وأفاد مصدر لـ (سبأ) أن الطيران المعادي شن غارتين على جبل حام وثلاث غارات على مناطق المقام والوادي بالمتون.
وكانت اللجان المعنية بتثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف قد وقعت أمس على آلية لتثبيت وقف إطلاق النار بكافة جبهات القتال.
وحصلت (سبأ) على نسخة من الوثيقة التي تم التوقيع عليها وتضمنت بنودا هامة أبرزها:
وقف إطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة الجوف.وقف التحشيد والتعزيزات العسكرية في جميع جبهات القتال بمحافظة الجوف.الإشراف من قبل اللجان على وقف إطلاق النار. في حال حدوث خرق في أي موقع أو جبهة يتم معالجتهما من قبل اللجنة وإعادة الخرق للوضع السابق.
كما أكدت الوثيقة على: وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين أثنين للإتصال المباشر بين الطرفين، وقف كافة أعمال الإعتقالات في الطرقات العامة وتسهيل الأعمال الإغاثية وعدم اعتراضها. تقوم لجنة الأسرى بإعداد وتجهيز كشوفات الأسرى والمعتقلين والتنسيق مع لجنة الأسرى المركزية لإستكمال إجراءات التبادل.السماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو أي منظمة إنسانية لإنتشال الجثث إن وجدت. فتح الطرقات وتجهيزها في أسرع وقت. في حال إستمرار التهدئة والصلح بين الطرفين يتم تشكيل لجنة لنزع الألغام في المواقع إن وجدت.
وواصل طيران العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن مرتزقة العدوان استهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في عزلة الخلل بمديرية خدير بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وكذا مواقعهم في جبلي الهان جرة وحارة الزنقل بمنطقة بير باشا بالإضافة إلى منطقة هجدة بمحافظة تعز بالأسلحة المتوسطة.
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في مناطق كلابة والشماسي والثورة والجحملية وجبل الشجرة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما استهدفوا تبة السلال بمنطقة صالة في تعز بقذائف الهاون وبالأسلحة المتوسطة.
وبيّن المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في وادي الضباب بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وفي جنوب مديرية ذباب بقذائف الهاون فضلا عن تحليق طيران العدوان السعودي الأمريكي في سماء مدينة ذباب.
وفي محافظة صنعاء، أوضح المصدر العسكري، أن مرتزقة العدوان واصلوا خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار، واستهدفوا عدداً من التباب في مفرق ضبوعة بمديرية نهم بقذائف مدفعية فضلا عن تعرض قرية بني بارق ومناطق متفرقة بالمديرية إلى قصف صاروخي ومدفعي.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على منطقة ضبوعة وغارتين على منطقة وثبات في حريب بمديرية نهم.
وأكد أن مرتزقة العدوان استهدفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية في أطراف مديرية العبدية التابعة لمحافظة مأرب بالأسلحة المتوسطة، فيما عاود طيران العدوان التحليق في سماء محافظات البيضاء، صنعاء، ، تعز، حجة، صعدة، وأمانة العاصمة، بالإضافة إلى فتحه حاجز الصوت فوق مدينة الحديدة، كما شن غارات على مديرية خب والشعف.
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان في محافظة شبوة واصلوا خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار وقصفوا بالمدفعية مواقع الجيش واللجان في مديرية عسيلان.

قد يعجبك ايضا