اختتام المسابقات المنهجية لمدارس صنعاء والمحويت ورداع

الثورة/ محمد المشخر/ محافظات/ سبأ
حقق فريق مدرسة الإمام على بن أبي طالب ببيت الحنمي المركز الأول للمسابقات المنهجية التي نظمتها إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء بفوزه على مدرسة الفرس برجام.
وأوضح مدير الأنشطة المدرسية بالمديرية عبادي سنهوب لـ(سبأ) أن المسابقة التي تقام للعام الـ 13 على التوالي واستمرت شهراً شارك فيها طلاب وطالبات مدارس المديرية بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على التحصيل العلمي.
كما اختتمت بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس المسابقات الثقافية والمنهجية لمدارس المديرية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي.
وأسفرت التصفيات النهائية للمسابقات التي جرت أمس عن فوز طلاب مجمع أبو نشوان التربوي بالمركز الأول وطلاب ثانوية السلام بالصرحة بالمركز الثاني ومدرسة عمر بن الخطاب بالمركز الثالث.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية شبام عبدالله القاسمي وموجه الأنشطة المدرسية إبراهيم فارع أن المسابقات العلمية والثقافية والمنهجية هدفت إلى تحفيز الطلاب على التحصيل العلمي والمثابرة.
وفي رداع تصدرت مدارس الرشيد الأهلية بمدينة رداع محافظة البيضاء منافسات المسابقات العلمية المنهجية والثقافية لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية على مستوى مدارس مديريات قطاع رداع ؛ والتي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة والتوجيه المركزي ومكتب التربية برداع للعام الدراسي الحالي2015م/ 2016م.
وجاء تصدر طلاب مدارس الرشيد الأهلية بعد فوزهم في المنافسة الأخيرة على مدرسة ابو الرجال الأساسية ومدارس العامرية الأهلية برداع ومدرسة سبأ للبنات بالعرش .
من جانب آخر بدأت بمدينة رداع محافظة البيضاء امس دورة تدريبية لمعلمات محو الأمية في مجال التغذية والصحة الإنجابية نظمتها الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع البيضاء وذمار.
وتهدف الدورة على مدى 12 يوما الى تعريف 25 معلمة من مدرّسات محو الأمية بمدينة رداع ومديرية العرش على كيفية تعديل السلوكيات الخاصة بالتغذية السليمة. من خلال دليل التثقيف الصحي والبيئي .
وفي الافتتاح ثمن مدير عام مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة دور الصندوق في تمويل هذه الدورات التي تسهم بشكل كبير في تعريف المدرّسات بأساسيات وسلوكيات التغذية الصحية والصحة الإنجابية. مشيرا إلى أن المشاركات في البرنامج تلقين سلسلة دورات لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن وفقا لأساليب فعالة تركز على الطابع العملي والتطبيقي. وحث المشاركات على الاستفادة المثلى من البرنامج وبما يساعدهن في أداء الرسالة النبيلة التي يقمن بها، وتنفيذ المهام الموكلة إليهن على الوجه المطلوب.
فيما أوضح ضابط مشروع تعليم الفتاه بفرع الصندوق الاجتماعي للتنمية حسين ناصر اليعري ان الدورة ستركز على كيفية تغذية الطفل من 7 اشهر الى سنتين وتغذية الأم المرضع والحامل وطلاب المدارس والمراهقين والمسنين. بمدينة رداع ومديرية العرش.

قد يعجبك ايضا