رئيس اللجنة الثورية يلتقي القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان

الثورة نت/
التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير والباحثة بمنظمة العفو الدولية رشا محمد.

جرى خلال اللقاء مناقشة تقارير منظمة العفو الدولية والتسهيلات التي يمنحها اليمن للمنظمة للخروج بتقارير مهنية وحيادية وشفافة.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع النازحين في اليمن والآثار المترتبة على العدوان وما ألحقه من أضرار بشرية ومادية انعكست على سير العمل في المرافق الأمنية والقضائية وحالات النزوح.

كما تطرق اللقاء إلى آثار الحصار البري والبحري والجوي ومنع دخول السلع والمشتقات النفطية والمساعدات والأدوية، وتأثير ذلك على الشعب اليمني وانتشار الأمراض والأوبئة واتساع دائرة الفقر والوصول إلى حد المجاعة وتدمير البنية الاقتصادية وفقدان عشرات الآلاف لأعمالهم وفرص العيش الكريم.

وأكد اللقاء أهمية أن تطبق البحوث الخاصة بحقوق الإنسان المعايير المهنية في توصيف الوضع في اليمن من الناحية الإنسانية إنطلاقا من الإعلان العالمي لحقوق الانسان ومواثيق حقوق الانسان التي وقع عليها اليمن فيما يشن عليه عدوان من تحالف دول لم تعترف بأي مواثيق دولية لحقوق الإنسان أو تصادق عليها وتنتهك حقوق الإنسان بكل الصور والأشكال وتصدر الإرهاب.

سبأ

قد يعجبك ايضا