734 مليار ريال التداول النقدي لبريد أمانة العاصمة خلال 2015

الثورة نت /

قال مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم إن حجم التداول النقدي لفرع بريد أمانة العاصمة خلال العام الماضي بلغ 734 مليار ريال.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد، أن فرع بريد الأمانة يتحمل عبء مكاتب محافظات الجمهورية في الحوالات النقدية وصرف المعاشات ومرتبات الجهات الحكومية .

وأكد بريد الأمانة استطاع القيام بهذا الدور وتغطية الكم الكبير من العملاء حيث استحدث حتى نهاية 2015م خمسة مكاتب وكذا التوسع في الخدمات الإليكترونية.

وأشار مدير عام الهيئة العامة للبريد إلى أن بريد الأمانة فتح العام الماضي 41 صراف آلي لتقديم الخدمات المصرفية وستعمل الهيئة على فتح 19 صراف آلي خلال العام الجاري ليصل عددها إلى 60 صراف آلي.

ولفت إلى أن الهيئة ستعمل على إضافة خدمات أخرى لمشتركيها خلال العام الجاري منها خدمة البريد الصوتي الذي يتيح عرض خدمات البريد المتنوعة عبر الهاتف المحمول وكذا مشروع خدمة البوست موبايل التي تمكن مشتركي البريد تحويل أموالهم وإيداعاتهم عبر الرسائل القصيرة وإجراء أي خدمة بريدية أو مصرفية عبر الرسائل الهاتفية.

فيما أشار مدير عام فرع بريد أمانة العاصمة عمار السدح إلى أن التداولات النقدية العام الماضي شملت المرتبات وإيداعات الحسابات الجارية والحوالات المدفوعة والصادرة.

وبين أن الحوالات الصادرة خلال العام الماضي 22 مليار و 109 ملايين و985 ألف ريال والحوالات المدفوعة 24 مليار و 958 مليون و82 ألف ريال، والمرتبات 77 مليار و661 مليون و 135 ألف ريال.

سبأ

قد يعجبك ايضا