رسميا.. السباح مختار في اولمبياد البرازيل 2016

تأهل السباح اليمني مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني إلى أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 في فعالية 200 متر سباحة حرة في إنجاز جديد ومميز للرياضة اليمنية.
ووفقاً لما أعلنه الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية أمس الخميس على موقعه على الشبكة العنكبوتية الانترنت (https://www.yemeniswim.com/) فقد تلقى الاتحاد رسالة رسمية من المدير الفني للبطولة الدولية للسباحة التي جرت مؤخرا بكندا والمؤهلة إلى اولمبياد ريودي جانيرو تؤكد اعتماد نتيجة اللاعب اليمني مختار في فعالية 200 متر سباحة حرة والتي ضمن بها التأهل إلى الاولمبياد.
وبحسب موقع الاتحاد فقد شارك اليمني خلال الشهر الماضي في بطولة كندا الدولية المفتوحة المؤهلة للأولمبياد، وقطع المسافة بزمن قدره دقيقة وإحدى وخمسون ثانية واثنين وعشرين جزء من الثانية وبفارق عن الزمن المؤهل للأولمبياد المحدد بـ(1.55.77).
كما ذكر الموقع أنه من المقرر أن يشارك السباح مختار منتصف مايو الجاري في بطولة شارلتوت بالولايات المتحدة الأمريكية من اجل المنافسة على التأهل في فعاليات أخرى بعد ضمان المشاركة في 200 متر سباحة حرة.
وكشف الاتحاد أن تأهل اليمني الأصل مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني الطالب في احد الجامعات الأمريكية جاء نتاج للتعاون بين الأمانة العامة للجنة الاولمبية الوطنية والاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية ومبادرة والدة اللاعب علي عبدالهادي اليمني المقيم في اليابان.
الجدير بالذكر أن السباح مختار فضل خوض المنافسات المؤهلة باسم بلاده الأم اليمن رغم أنه كان بإمكانه المشاركة باسم اليابان أو أمريكا باعتباره يحمل الجنسيتين الأمريكية واليابانية، وهو من مواليد نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية العام 1997م، من أب يمني وأم يابانية.

قد يعجبك ايضا