ممثل الأمم المتحدة يطلع على أوضاع النازحين في محافظة إب

إب/ سبأ
ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي مع الممثل المقيم للأمم المتحدة والمنسق الإنساني في اليمن جيمي ماك جولدريك الذي يزور المحافظة حاليا، الوضع الإنساني في المحافظة.
وفي اللقاء قدم عدد من ممثلي مخيمات النازحين شرح اًحول الأوضاع الإنسانية في المخيمات واحتياجات النازحين الإغاثية من الغذاء والإيواء والدواء.
وناشدوا الممثل المقيم للأمم المتحدة والمنسق الإنساني بنقل معاناتهم الإنسانية إلى الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية.
فيما أشار أمين عام محلي إب إلى أهمية زيارة الممثل المقيم للأمم المتحدة للمحافظة للإطلاع على الأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين .. منوها بما تقدمه الأمم المتحدة من مساعدات وخدمات في الجانب الإنساني.
ودعا الورافي المنظمات التابعة للأمم المتحدة وكذا المنظمات الإنسانية والدولية إلى تقديم الدعم للنازحين والمتضررين من الأوضاع الراهنة بما يتواكب مع الأعداد الكبيرة للنازحين والمستحقة للمساندة والإغاثة .
فيما جدد الممثل المقيم للأمم المتحدة والمنسق الإنساني التأكيد على حرص المنظمة الدولية على زيادة الدعم الإنساني والإغاثي للنازحين والمتضررين من الوضع الراهن.
وأشار إلى أن زيارته لمحافظة إب تهدف للإطلاع عن قرب على أحوال النازحين وتلمس احتياجاتهم الضرورية.
إلى ذلك اطلع الممثل المقيم للأمم المتحدة والمنسق الإنساني خلال زيارته لمستشفى الثورة العام بمحافظة إب، على ما يقدمه المستشفى من خدمات طبية واحتياجاته الصحية.
كما اطلع جولدريك خلال زيارته لمخيم السلام ومخيم وقير للنازحين على احتياجاتهم الإنسانية جراء الأوضاع الراهنة.
حضر اللقاء والزيارة وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وأمين عام محلي مديرية الظهار عبدالله الخولاني والمدير القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ” أوتشا” جورج خوري ومساعد الشؤون الإنسانية وائل هاشم وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا